جنود الاحتلال الأسرى في غزة أحياء

جنود الاحتلال الأسرى في غزة أحياء

قالت صحفي ومحلل إسرائيلي يعمل بالقناة 20 العبرية خلال لقاء على إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن الجنود الأسرى لدى حركة حماس في غزة أحياء.

وأثارت تغريدة نشرها الصحفي والمحلل السياسي في القناة 20 شمعون ريكلين عاصفة من الغضب في أوساط عائلة الضابط الاسير لدى حماس في غزة هدار غولدين.

ووفقا لإذاعة الجيش فقد قال ريكلين في برنامج " من الجانب الأخر " الذي تبثه إذاعة الجيش أسبوعيا والذي يتم فيه تداول عناوين الصحف والأخبار بأن " حماس لا تحتفظ بجثامين جنود أو مفقودين اخرين " في تلميح منه بأن الجندي هدار غولدن على قيد الحياة، بحسب موقع عكا.

هذا وقد أثارت تصريحات الصحفي شمعون ريكلين غضبا واسعا في أوساط عائلة هدار غولدين ، حيث تطرق سمحا غولدن والد هدار في برنامج أخر بثته اذاعة الجيش إلى تصريحات ريكلين واصفا إياه بالغير اخلاقي وأنه قد فقد كل القيم اليهودية على حد زعمه.

وأضاف والد هدار قائلا " بأن جميع المستويات العسكرية والسياسية بما في ذلك رئيس الأركان الجنرال غادي أيزنكوت قد أبلغوه بأن جثة ابنه هدار بيد حماس في غزة.

وفي 20 يوليو من عام 2014، أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحماس عن أسرها الجندي الإسرائيلي شاؤول أرون خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي في غزة خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع، كما أعلنت إسرائيل عن فقدها الضابط هدار غولدين في الأول من أغسطس من الحرب ذاتها، ورجحت أسره من قبل حماس.

وترفض كتائب القسام إعطاء معلومات عن الجنود الأسرى الإسرائيليين لديها، كما ترفض الإفصاح عن عدد أو مصير هؤلاء الأسرى، إلا أنها نشرت صورة لأربعة جنود إسرائيليين من بينهما هدار وشاؤول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد