تعرف على مواصفات أكبر طائرة نقل في العالم

الطائرة الأكروانية الأكبر في العالم

يصيب راكبي هذه الطائرة الأكبر في العالم أثناء رحلاتهم الجوية بين مدن العالم الارتياح والشعور لدى الجلوس بداخلها، خصوصا ًعندما تكون ساعات الرحلة الطويلة أثناء سفرهم على متن الطائرة.

وتعتبر الطائرة الأكروانية "An-225 Mriya" الأكبر في العالم، والتي تشتغل بـ6 محركات، وبإمكانها حمل مكوك فضائي، حيث يتم تشغيلها من طرف خطوط "أنتونوف" الجوية الأوكرانية.

وذكر موقع سكاي نيوز عربية نقلاً عن صحيفة "صن" البريطانية، إن " الطائرة تستطيع نقل 10 دبابات دفعة واحدة، فيما نفذت مؤخراً زيارة خاطفة إلى قاعدة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، قبل أن تطير إلى اليونان، ويمكن توظيف طائرة الشحن العملاقة، لنقل حمولات ضخمة تصل إلى 250 طن.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن طول "An-225 Mriya" الأوكرانية يبلغ 84 متراً، وتقدر المسافة بين جناحيها بـ88 متراً، وهو ما يقرب من مساحة ملعب كرة قدم.

ووفقاً لسلاح الجو الملكي البريطاني في أوكسفوردشاير، فإن أثقل طائرة في العالم زارت هذا الأسبوع قاعدة "بريز نورتون"، أكبر محطة تابعة للقوات البريطانية.

وأضاف أوكسفوردشاير، أنه "تم تصميم الطائرة، التي تحتوي على 32 إطارا، في الأصل لنقل معدات برنامج الفضاء السوفيتي، بما في ذلك مركبة بوران المدارية، مشيرا ً أن اليوم تستخدم هذه الطائرة لنقل البضائع الضخمة نيابة عن العملاء، بمن فيهم وزارة الدفاع البريطانية من خلال هذه الطائرة العملاقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد