مقتل قيادي في حزب الله اللبناني بغارة للتحالف في اليمن

طيران التحالف العربي

قتل القيادي بحزب الله اللبناني طارق حيدرة وكنيته "أبو حيدرة" دأثناء وجوده مع قيادات جماعات الحوثي، في غارة جوية للتحالف العربي على محافظة صعدة شمال اليمن.

ونقل موقع سكاي نيوز عربية عن الوسائل الإعلام اليمنية، إن القيادي "أبو حيدرة" لقي مصرعه مع شخص آخر يدعى علي الجحدري، مشيرة إلى أن الرجل كان يتولى عملية تدريب الحوثيين داخل محافظة صعدة.

فيما أعلن الجيش اليمني مقتل أكثر من 140 عنصراً من جماعة الحوثي المدعومة من دولة إيران، في المعارك التي تشهدها محافظة صعدة شمال اليمن.

من جهته قال قائد العميد عبد الكريم السدعي بالجيش اليمني، إن " قوات الجيش اليمني تواصل ‏التقدم في المحور الثاني باتجاه محافظة ‏حجه، حيث تمكنت من تحرير قرية ‏الدباع ووادين ‏وملقى جرف وطلح والجميمة وعزل غافره ‏بمختلف قراها ووديانها"‏.

وأضاف السدعي، أن المعارك دارت ‏في المناطق القريبة من الطريق الدولي وفي ‏مناطق على حدود ‏مديرية بكيل المير التابعة ‏لمحافظة حجة والمناطق المحاذية لمديرية ‏‏حيدان.‏

وتشهد دولة اليمن معارك ضارية بين جماعات الحوثي والجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، من أجل استعادة المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين بمحافظة صعدة شمال اليمن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد