كلية فلسطين الأهلية تتحول إلى جامعة فلسطين الأهلية

كلية فلسطين الأهلية تتحول إلى جامعة فلسطين الأهلية

أعلنت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم ، تحولها رسميا، اليوم السبت، إلى جامعة فلسطين الأهلية بعد منح الاعتماد اللازم من هيئة الاعتماد والجودة، ووزير التربية والتعليم العالي، وبمباركة رئيس الوزراء.

وكان وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم زف خلال حفل تخريج الفوج الثامن لطلبة الكلية الشهر الماضي، خبر منح الاعتماد اللازم للكلية لتحويلها إلى جامعة مع بداية شهر أيلول، لافتا إلى أن ذلك يعد لحظة فارقة في تاريخ الكلية.

وأعرب رئيس الجامعة الدكتور عوني الخطيب عن فخره واعتزازه بقرار التحويل الذي دخل حيز التنفيذ اليوم، لنقطف ثمار جهود كبيرة بذلت من جميع الأطراف وعلى رأسها رئيس مجلس الأمناء داوود الزير على مدار سنوات لتحقيق هذا الحلم.

وأعرب الخطيب عن شكره لوزير التربية والتعليم العالي لجهوده الصادقة ولنواياه المخلصة والتي أسفرت عن صدور قرار التحويل، الذي بموجبه أرسى قواعد لمؤسسة تعليم عالٍ برؤية جديدة لخدمة الوطن وأبنائه.

وأكد أن الجامعة ستعمل على دعم التميز والريادة والابداع بشكل أكبر، وستمنح مساحة اوسع للبحث العلمي، ونشر المعرفة والشراكة المجتمعية في فلسطين والعالم.

وأكد أن الجامعة تعمل على تطبيق توجهات التعليم العالي على الطلبة بتقديم آخر وأفضل المناهج المحكمة، وتوفير الكوادر المؤهلة ذات التجربة، وتوفير البنى التحتية المناسبة ودعم وإسناد البحث العلمي بكافة أشكاله ومسمياته.

وأضاف الخطيب ان الجامعة ستواصل طريقها في التقدم والنمو، وستعمل وبالتعاون مع المجتمع المحلي والجهات المعنية في استحداث برامج وكليات جديدة يحتاجها المجتمع وسوق العمل، لتترك أثرا واضحا في قدرة هذا الشعب على التميز والإبداع.

وتمنح جامعة فلسطين الاهلية درجة البكالوريوس في تخصصات: القانون، واللغة العربية وآدابها، واللغة الإنجليزية التطبيقية، وعلم الاجتماع، وإدارة الأعمال، والمحاسبة، والعلوم المالية والمصرفية، وتكنولوجيا المعلومات، وأنظمة المعلومات الإداري، والوسائط المتعددة والإنتاج الرقمي، والأشعة (التصوير الطبي)، والعلاج الطبيعي، والدراسات الإسلامية.

فيما تمنح درجة الدبلوم المتوسط (سنتان) لمدة 72 ساعة معتمدة في برامج: تكنولوجيا الإعلام، والإدارة وأتمتة المكاتب، والتأهيل المجتمعي، والمحاسبة التقنية، والتسويق وإدارة المنتوجات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد