المصادقة على ألية الرقابة بالمنتج الحرفي ولجنة قانونية لمراجعة النظام الداخلي

وزيرة الاقتصاد الفلسطيني عبير عودة

بحث المجلس الفلسطيني للصادرات، صباح اليوم، موضوع حماية المنتج الحرفي الوطني، من التزوير والسرقة حفاظا على التراث الفلسطيني، والتي تعبر عن أصالة الهوية الوطنية بهدف تعظيم صادراته.

وصادق المجلس في اجتماعه الثامن، برئاسة وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، على آلية الرقابة الخاصة بالمنتج الحرفي الوطني، والتي تتضمن تطبيق استخدام بطاقة البيان على المنتجات المستوردة.

حيث تشمل استخدام بطاقة البيان على المنتجات المسجلة (المصنعة) ضمن القطاع المنظم بحيث يتم اعطاؤهم فترة السماح المناسبة لتسوية أمورهم.

أما بالنسبة للمنتجين المحلين غير المسجلين، فيتم العمل على تشجيعهم وتوعيتهم بأهمية توفر بطاقة بيان لمنتجاتهم لضرورة تميزها عن المنتج المستورد.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة لوضع ميثاق جودة خاص للمنتج الحرفي السياحي، على أن يحدد أيضا استخدام علامة تجارية جماعية لحماية وتمييز المنتج الحرفي السياحي، والمصادقة على تشكيل لجنة قانونية لمراجعة النظام الداخلي للمجلس، خلال أسبوعين من تاريخه.

واستعرض الخطوات التي أنجزت بشأن علامة مميزة وطنية (brand) للصادرات الفلسطينية، بحيث يكون بمثابة جواز سفر لترويج المنتجات الوطنية عالميا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد