أزمة تشفير الدوري السعودي أشعلت تويتر ووصلت للحل

شعار شركة الاتصالات السعودية

شعار شركة الاتصالات السعودية


الرياض - سوا

قال تركي آل شيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية، عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن الدوري السعودي سيبث على القناة الرياضية السعودية بتوجيهات من ولي العهد السعودي".

وكان مواطنون سعوديون قد عبروا عن غضبهم من قيام شركة الاتصالات السعودية stc بتشفير مباريات الدوري السعودي عبر القنوات الفضائية، ووضع قيمة اشتراك تصل ل 550 ريال سنويا لقنوات "دوري بلس" لمشاهدة الدوري السعودي فقط.

واستهجن المغردون سياسة الاحتكار التي رفضها السعوديون من قنوات bein sports "على حد وصفهم" والتي تبث غالبية البطولات العالمية الكبرى باشتراك سنوي يصل ل 1000 ريال سعودي سنويا.

 

 

وبعد الثورة الكبيرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نشر تركي آل الشيخ، مجموعة تغريدات قال فيها ” لازلت أرى أن نقل الدوري في تطبيق مجاني غير كافي … اليوم بإذن الله يحسم الأمر”.

وأضاف آل الشيخ بتغريدة ثانية ” التطبيق = نت = مو مجاني … الجمهور يجب أن يرى مجاناً … هذا توجية سيدي ولي العهد … لامنة لنا ولا فضل … شوفو لكم حل . . وإلا داوود يسخن !”.

 

وحصلت شركة الاتصالات السعودية “stc” على حقوق بث مباريات الدوري السعودي، وأعلنت عن بثها في قنوات “دوري بلس”.

وصرح حمود الرميان، الرئيس التنفيذي لشركة انتيجرال، إن بث الدوري السعودي للموسم الجديد 2018-2019، سيكون عبر طريقتين الأولى عبر الإنترنت، والثانية عبر القنوات الفضائية.

وتنقل باقة النجوم عبر الإنترنت، مباريات الدوري السعودي وبجودة عالية مع استديو تحليلي مقابل 34 ريال شهريًا، فيما ستنقل الباقة الأساسية مباريات الدوري السعودي مجانًا وبجودة أقل وبدون استديو تحليلي.

أما بخصوص بث الدوري السعودي على القنوات الفضائية، فسيتم ذلك عبر قنوات “دوري بلس” وعن طريق الاشتراك في جهاز GOBX، مقابل 550 ريال سنويًا.

يذكر أن هاكر تقول قنوات bein sports إنه قام بسرقة العديد من المباريات في كأس العالم روسيا وبث المباريات التي تمت من الدوريات الأوروبية الكبرى عبر قناة beoutQ التي تبث على القمر عرب سات.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم