إصلاح الجهاد ترعى صلح عشائري بين عمومة آل اللوح بالنصيرات

إصلاح الجهاد ترعى صلح عشائري بين عمومة آل اللوح بالنصيرات

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي ،المحافظة الوسطى ،منطقة النصيرات،صلحاً عشائريًا بين أبناء عمومة آل اللوح في مخيم النصيرات، بعد خلاف مالي بينهما.

وحضر الصلح العشائري،مسئول لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح في المحافظة الوسطى الشيخ ناصر الهنداوي أبو محمد والمختار فايق حمد وأبو رمضان طبازه وعدد كبير من الوجهاء والمخاتير في اللجنة .

وخلال كلمة له بارك الشيخ ناصر الهنداوي ، روح المسامحة من طرفي الصلح في عائلة اللوح، وقال "أن يقدر الله عز وجل بيئة للصفح والعفو والمسامحة بادرة خير لمزيد من العلاقات الحسنة والأخوة بين العائلتين".

وأكد الهنداوي على وحدة أبناء الشعب الفلسطيني, وأن مثل هذه المشاكل لا تؤثر على السلم الاجتماعي للشعب الفلسطيني المسلم المتحاب.

وأوصى الهنداوي، أن أقصر طريق للصلح تحفه مرضاة الله هو الشرع، داعياً الوجهاء ورجال الإصلاح إلى تطبيق شرع الله الذي يسير بنا إلى مرضاة الله.

وأشاد الهنداوي بسمات وصفات عائلة اللوح، في العفو والمسامحة، والكرم والترابط الاجتماعي على مر التاريخ.

وثمن كبير عائلة اللوح دور لجان الإصلاح في تعزيز الترابط والنسيج الاجتماعي والتماسك في المجتمع الفلسطيني، وللوجهاء والمخاتير الذين شاركوا في إتمام الصُلح والعفو والمسامحة بين أبناء العمومة من آل اللوح.

من جانب آخر قالت عائلة اللوح في كلمتها إن العائلة قد أسقطوا حقهم في القضية وسامحوا وتنازلوا عن حقهم مرضاةً لله", وقدموا شكرهم لرجال الإصلاح وأهل الخير اللذين ساهموا في هذا الحل.

وأكدت العائلة على إتمام الصلح العشائري وبداية صفحة جديدة من العفو والتسامح والألفة، شاكرين كافة الجهود التي بذلها رجال الإصلاح وأهل الخير من أجل إنهاء الخلاف بينهم.

وفي ختام اللقاء تلى أبو رمضان طبازه، الاتفاق بين أبناء العمومة من آل اللوح، والذي نص على العديد من البنود، والتي كان أهمها العفو والمسامحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد