زكاة الدرج تنفذ مشروع " الزي المدرسي" لـ1000 طالب وطالبة

زكاة الدرج تنفذ مشروع " الزي المدرسي" لـ1000 طالب وطالبة

نفذت لجنة زكاة الدرج، في منطقة شرق غزة مشروع "الزي المدرسي" وهو أحد أكبر مشاريعها لعام 2018، والذي يستهدف 1000 طالب وطالبة من الأسر الفقيرة والمعوزة مع بدء العام الدراسي الجديد، بدعم كريم من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت الشقيقة.

وأوضح رئيس اللجنة عبد القادر أبو النور، أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار سعي زكاة الدرج للتخفيف من معاناة الأهالي جراء صعوبة الأوضاع الاقتصادية وزيادة متطلبات الحياة اليومية ودعماً لمسيرة التعليم.

وأشار أبوالنور، إلى أن هذا المشروع خصص للمراحل الابتدائية والإعدادية الذين يمثلون الشريحة الأكبر من الجنسين الذكور والإناث للوقوف على احتياجات الأسرة الفلسطينية بكافة

أفرادها، موضحاً أن لجنة الزكاة تمكنت من تنفيذ المشروع للعام العاشر على التوالي .

وذكر، أن عملية التوزيع هذا العام تمت بسهولة ويسر عبر توفير بطاقات مخصصة تحمل أسماء المستفيدين وتوجيههم إلى أحد معارض الملابس الكبيرة التي يتوفر فيها كل ما يحتاجونه.

ودعا أبوالنور، أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم على حب التعلم والاجتهاد والتفوق لأن الأوطان لا تبنى إلا بالعلم والمتعلمين المثقفين، شاكراً الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ودولة الكويت الشقيقة لدورهم الكبير في مساعدة الفقراء والمحتاجين بقطاع غزة وحرصهم على أهله في كافة المجالات سواء التعليمية أو المعيشية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد