لعدة أسباب

قيادي بارز بحماس: يجب ألا تكون منظمة التحرير الطرف المشارك لصنع التهدئة في غزة

القيادي في حماس موسى أبو مرزوق والقيادي في فتح عزام الأحمد -ارشيف-

شدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، أن منظمة التحرير الفلسطينية "يجب ألا تكون الطرف المشارك لصنع التهدئة" في قطاع غزة .

وقال أبو مرزوق في ثلاث تغريدات عبر حسابه الرسمي في (تويتر) اليوم الخميس : "لتحقيق المصلحة الوطنية بالحفاظ على المقاومة وسلاحها وكسر الحصار عن شعبنا الفلسطيني في غزة وحل مشاكل القطاع التي صنعها الاحتلال، يجب أن لا تكون م ت ف الطرف المشارك لصنع التهدئة، لكونها الموقع لاتفاقيات أوسلو والتي تعتبر المقاومة انتهاكًا لتلك الاتفاقيات وكذالك استخلاصًا لتجربة ٢٠١٤".

 

وأضاف أبو مرزوق أنه "لمدة تزيد عن 21 يومًا استمرت المحادثات لوقف إطلاق النار، ولَم ننجح حتى غادرت الوفود، وانتهت الجولة وزادت الحرب ضراوة، فاتصلت باللواء وائل الصفتي، وبعد حوار أًوقفنا الحرب على أساس تفاهمات 2012، وأخبر اللواء أبومازن حيث كان وفد فتح قد غادر القاهرة وشارك الجهاد برئاسة النخالة في الحوار".

 

وتابع : "لقد قمنا بتهدئة مع الاحتلال عدة مرات أحدها بطلب من ابومازن واُخرى برعاية مصرية، وكذلك بعد كل حرب كان الاحتلال يقوم بها على قطاع غزة".

وتساءل : "لماذا الإصرار على مشاركة م.ت.ف، وهي لا علاقة لها بالمقاومة، وتوابعها من تهدئة أو تبادل اسرى ولا مصلحة ترجى من ربط المصالحة بيننا بالتهدئة مع العدو"، وفق قوله.

اقرأ/ي أيضًا: السنوار: 'سيُكسر حصار غزة ربما خلال شهرين وتسلمنا رد فتح على الورقة المصرية'

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد