بالفيديو: سابقة: سيدة سعودية تسرق سيارة!!

مرأة سعودية تقود سيارة -ارشيف-

أقدمت فتاة سعودية خلال ساعات النهار على سرقة سيارة حديثة من أحد المحلات التجارية في مدينة الدمام داخل المملكة، في حادثة تعتبر الأولى من نوعها بعد بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في يونيو/حزيران 2018 الماضي.

فيما يظهر مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة والذي نشره موقع روسيا اليوم، عن وجود سيارة بيضاء اللون تقف بجوار موقف للسيارات بدت وكأنها تنتظر ضحيتها، قبل أن تصل سيارة أخرى تركن بجوارها، ويبدو أن صاحبها تركها قيد التشغيل قبل دخوله للمركز التجاري.

وبعد ذلك ترجّلت سيدة ترتدي عباءة وقبّعة على رأسها من السيارة البيضاء، والتفتت يمنة ويسرة قبل أن تخطو بثقة نحو السيارة المتوقفة وتصعد بداخلها وتقودها بعيداً عن المتجر، لتسجل بذلك أول حالة سرقة لسيارة موثقة بالفيديو من قبل سيدة، وتكون أول امرأة تسرق سيارة في السعودية بعد بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في يونيو/حزيران 2018.

وأطلق النشطاء السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي هشتاك تحت عنوان فتاة تسرق سيارة، شاركوا فيه بعشرات التغريدات التي عبروا من خلالها عن آرائهم المتباينة، فيما حمل بعضهم صاحب السيارة المسروقة جزءاً من المسؤولية لإهماله وتركه السيارة على وضع التشغيل، ما سهّل على اللصوص سرقتها.

وأشار بعض النشطاء تعقيبا ً على حادثة السرقة، إلى أن اللص قد لا يكون فتاة، فربما يكون قد تنكر بزي نسائي للتخفي من كاميرات المراقبة التي قد يكون يعلم بوجودها في المكان.

وقام صاحب السيارة تقدم ببلاغ إلى قسم شرطة شمال الدمام، أكد فيه أن سيارته سرقت صباح الإثنين 27 أغسطس/آب من أمام أحد المحلات التجارية في حي الجامعيين بالدمام، موضحاً أنه بعد الاطلاع على الفيديو لم يتمكن من التمييز ما إذا كانت سيارته قد سرقت من قبل فتاة بالفعل، أو أن سارقها هو لص متنكر بزي فتاة.

وسجّلت الشرطة السعودية بيانات سيارة المواطن المسروقة للتعميم عليها، بالإضافة لتمكنها من تحديد جميع بيانات السيارة الأخرى التي كان يستقلها اللصوص، وتم إرسالها للتحريات لاتخاذ اللازم بشأنها.

يشار إلى أن حادثة سرقة السيارة من قبل فتاة سعودية، من أمام أحد المحلات التجارية بالدمام تعتبر الحادثة الأولى بعد سماح السلطات السعودية للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل أنحاء البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد