جوال

شاهد أبرز مقتنيات الرئيس الراحل ياسر عرفات

الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات

الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات

رام الله - سوا

عُرضت العديد من الصور لمقتنيات وأغراض الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات مثل جواز سفره وبدلته العسكرية والنظارة الخاصة به.

وتداول النشطاء عبر مواقع التواصل عدد من الصور والتي تظهر فيها مقتنيات والأغراض الخاصة للرئيس الراحل ياسر عرفات أثناء حصار الاحتلال الإسرائيلي له داخل المقاطعة 34 أسبوعا ً بمدينة رام الله إلى جانب جواز السفر فلسطيني الذي كان يحمله.

وأعلن رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية اللواء توفيق الطيراوي في عام 2015، أن "لجنة التحقيق توصلت إلى الشخص الذي نفذ اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات"، مستدركاً: "بقي لغز صغير فقط، قد يحتاج إلى وقت لكشف بقية تفاصيل عملية الاغتيال"، ولكنه رفض إعطاء المزيد من المعلومات حول المشتبه به وحول سير التحقيق، بحسب موقع عربي21.

6.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg

فيما توفي الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2004م عن عمر يناهز 75 عاماً، بعد مرضه ودخوله في غيبوبة، ولم يتم التعرف على سبب الوفاة إلى الآن، إلا أن الأطباء قالوا إن "سبب وفاته هو تلف بالكبد، ولكن لم يتم تشريح الجثة.

وكانت من كلماته الشهيرة والخالدة إلى اليوم أثناء حصاره بالمقاطعة خلال مقابلة هاتفية له أثناء حصار " يردوني إما طريداً وإما أسيراً وإما شهيداً"، حيث أن الراحل ياسر عرفات طلب حينها الشهادة ونالها.