بوتفليقة في جنيف لإجراء فحوصات طبية

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقه

أعلنت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، والذي يواجه مشاكل صحية منذ إصابته بجلطة دماغية في 2013م الماضي، قد توجه يوم الإثنين الماضي، إلى مدينة جنيف لإجراء الفحوصات الطبية الدورية قبيل موعد الانتخابات الرئاسية داخل البلاد.

وأفادت الوكالة الأنباء الجزائرية، أن الرئاسة الجزائرية لم تكشف عن مزيد من التوضيحات بخصوص الفحوصات الطبية ولا عن المدة التي ستستغرقها ولا في أي مستشفى ستجري.

وقد سبق للرئيس الجزائري بوتفليقة البالغ من العمر 81 عاما ً، أن أجرى فحوصاً في الخارج، لا سيما في جنيف وغرونوبل جنوب شرق فرنسا، منذ إصابته بجلطة دماغية استدعت بقاءه في مستشفى فال-دو-غراس في باريس أكثر من 80 يوما ً.

وقبل أقل من سنة من الانتخابات المقررة في نيسان/أبريل 2019 صدرت عدة دعوات من أنصار لبوتفليقة تناشده الترشح لولاية خامسة، علماً بأنه يحكم البلاد منذ 1999م، وحتى وإن كان الرئيس الجزائري لم يعلن بعد ما إذا كان يعتزم الترشّح أم لا، فإن العديد من المراقبين يرجحون فرضية ترشحه.

فيما بات الوضع الصحي للرئيس عبد العزيز بوتفليقه محل جدل داخل دولة الجزائر، منذ أصابته بالجلطة الدماغية أصبح ظهوره نادراً ولم يلق أي خطاب ويواجه صعوبات في الكلام والحركة ويتنقل على كرسي متحرك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد