عضو بالتنفيذية تحذر من خطورة وقف الدعم عن غزة

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، إن "اتخاذ أي خطوات تتعلق بوقف الدعم عن قطاع غزة من قبل السلطة الفلسطينية سيؤدي إلى تكريس الانفصال بين شطري الوطن".

وشددت عشراوي في حديث لقناة الغد "أن هذه الخطوات يجب ألا تُتخذ، ولا يمكن القبول بأي خطوات تعاقب الشعب والتي تؤدي إلى تكريس المعاناة والحرمان وتصعيد الضغوط على الشعب في غزة"، مشيرة إلى أن تصريح عريقات ربما يكون إعلانا من أجل إعطاء إنذار وورقة ضغط، لأنه في حال طُبقت ستشكل وضعا انفصاليا جديدا وتعاملا مع قوى خارجية.

وأكدت أن القرارات يجب أن تكون لرفع أي نوع من الإجراءات ومحاولة دعم غزة ورفع المعاناة عنها وعن شعبها وهذه قضية أساسية .

وتابعت "اذا كان هناك خطوات مثل أي نوع من وقف الدعم هذا يؤدي طبعا إلى تكريس الانفصال ويجب أن لا تصل الأمور إلى مثل هذا الحد".

اقرأ/ي أيضا عريقات يحذر حماس : لن يكون لنا مسؤولية ولن نمول غزة.. هذا المطلوب الآن!

وحول اتفاق التهدئة الذي يجري الحديث عنه بين إسرائيل وحركة حماس أكدت عشراوي ، لأن توقيع أي اتفاق بطريقة أحادية من قبل فصيل أو حركة فلسطينية من ضمن الوضع الفلسطيني ككل هو نوع من إعلان انفصال.

وأضافت "أنا في رأيي يجب ألا نصل إلى مثل هذه المرحلة ويجب أن يدرك الجميع بأن التعامل بشكل جماعي داخل مؤسسات الشرعية الفلسطينية ومنظمة التحرير من الأساس هو الحماية للجميع والانفراد والخروج عن الإجماع الفلسطيني ومحاولة إيجاد حلول جزئية هو إضعاف للجميع وهو تكريس للانقسام بل بالعكس هو سيمنع إقامة الدولة الفلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة.

وتابعت "هناك محاولات خارجية لفصل غزة عن الضفة وعلينا ألا نتعاطى لمثل هذه المحاولات الأمريكية الإسرائيلية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد