ادعيس: السيادة على الأقصى حق للمسلمين ولا يُسمح لغيرهم بالصلاة فيه

وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، إن "الانتهاكات الإسرائيلية أصبحت تتجه ليس بالسيطرة الكاملة على المسجد الأقصى فحسب وإنما على محيطه أيضاً في سلب واضح للأراضي الوقفية وممتلكات المسلمين تحت حجج وذرائع مرفوضة جملة وتفصيلاً.

وأضاف في بيان وصل وكالة "سوا" نسخة عنه اليوم الإثنين، إن " فالأقصى بساحاته ومحيطه هو وقف إسلامي خالص لا يمكن بحال تغيير هذه الحقيقة بقرارات أيٍ كان، رغم حرابه التي توجه إلى صدورنا في الدفاع عن هذا الحق".

وندد ادعيس بالمحاولات الرامية إلى تحويل الأقصى إلى مكان للعبادة والصلاة لغير المسلمين، سواء من خلال ما يتم يومياً تحت سمع وبصر قوات الاحتلال التي تقوم بحراسة المستوطنين حين يقتحمون الأقصى، أو من خلال استصدار قرارات تحت ذرائع قانونية تشرعن صلاة اليهود داخل ساحات الأقصى.

وتابع " هذا الأمر يدفع لتحويل الأقصى إلى مكان للصراع الديني، وليس السياسي فقط"، داعياً حكومة الاحتلال إلى الكف عن هذه الممارسات الخطيرة وغير المعقولة التي تتجاوز حساسية وأهمية الأقصى في نفوس المسلمين، إلى التعامل مع الأمر وكأنه نقاش قانوني.

ووجّه ادعيس نداءه لجميع المسلمين في العالم للوقوف في وجه هذه الانتهاكات التي أصبحت تناقش السيادة على الأقصى للسيطرة عليه وليس زيارات هنا أو هناك.

كما طالب الفلسطينيين بالوقوف بصرامة أمام هذه الهجمة التي تحاول النيل من عقيدتنا وهويتنا الحضارية والدينية.

وطالب ادعيس اليونسكو التي أصدرت قرارات هامة تتعلق بالأقصى والبلدة القديمة وحائط البراق إلى العمل قبل فوات الأوان من أجل إيقاف هذا العبث بمقدساتنا ومشاعرنا الدينية والوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد