وزير اسرائيلي: لن أدعم تهدئة طويلة الأمد في غزة

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد أردان

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد أردان إنه "لن يدعم تهدئة مع حماس طويلة الأمد إن لم تشمل إعادة الجنود الأسرى لديها، وفي حال استمرت حالة اللاهدوء التي عشناها في الأشهر الأخيرة، فهذا يعني أننا ذاهبون لمعركة لسنا معنيين بها".

وأضاف في مقابلة مع صحيفة معاريف، : "لا أعلم عن طريقة يمكن من خلالها اجتثاث حماس من غزة دون إدخال قوات برية واسعة هناك، وإن كان المقصود العودة للقطاع، والسيطرة عليه، فهذا يحتاج إجراء نقاش موسع حوله، لكنني لم أسمع أحدا من الوزراء دعم هذا الاقتراح".

وأوضح أن "سياستنا تجاه غزة يجب أن تتحلى بالمسئولية، لسنا خائفين من مهاجمة حماس، قتلنا مائتين من عناصرها في الشهور الأخيرة، وما زلنا نواصل مهاجمة إيران في سوريا، هدفنا تجاه حماس هو تحقيق وقف إطلاق النار، صحيح أن هناك مباحثات بواسطة مصر والأمم المتحدة لكن لا أحدا في إسرائيل يوهم نفسه أن حماس ستتوقف عن التفكير بالقضاء عليها".

وأضاف: "إن فكرت حماس بأن استمرارها في البالونات الحارقة والطائرات المشتعلة لن يؤدي لمعركة عسكرية فهي مخطئة، لن نخشى من المواجهة، لكنها البديل الأسوأ بالنسبة لنا، نحن ملزمون بتوفير الأمن والهدوء في غلاف غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد