أريحا: تخريج الضباط المشاركين في دورة المفوضين السياسيين

179-TRIAL-أريحا/ سوا/ احتفل في جامعة الاستقلال في أريحا اليوم السبت، بتخريج الضباط المشاركين في المستوى الثالث لدورة ’إنجاز الاستقلال الوطني لإعداد المفوضين السياسيين’.
وأكد رئيس الجامعة عبد الناصر القدومي، في كلمته في الحفل، أهمية استمرار التدريب والتأهيل والتعليم لمواكبة التطورات وتجدد المعرفة على كافة المستويات، مبينا أن هذه الدورات تساهم في مساعدة ضباط المؤسسة الأمنية بكافة فروعها على القيام بواجباتهم في فرض الأمن والنظام، وحماية الوطن والمواطن والمشروع الوطني، مؤكدا أن جامعة الاستقلال ت فتح ذراعيها بكل الحب لكل أبناء المؤسسة الأمنية لاكتساب المعرفة والمهارات الأمنية.
وأضاف: ’يقع على عاتق التوجيه السياسي دور كبير وهام في توجيه كافة العناصر لترجمة المشروع الوطني والحلم الفلسطيني في سلوكهم على الأرض وفي كافة نقاط عملهم واضعين القدس والأرض والوطن نصب أعينهم’.
من جهته قال محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، إن هذا الوطن يستحق من الجميع الحب والتقدير، وإن المسيرة لن تتوقف دون بلوغ الحلم ولن تضيع تضحيات هذا الشعب هباء، وشعبنا بأجياله المتعاقبة لن يرضخ للمحتلين مهما تعاظمت قوتهم أو تصاعدت جرائمهم.
ودعا الفتياني، أبناء المؤسسة الأمنية التحلي بروح معنوية عالية، واحترام سيادة القانون والنظام وأن يكونوا خير نموذج في العطاء.
وعبر الناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري عن سعادته بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة الاستقلال لتنفيذ برنامج خاص بالتوجيه السياسي والإعلام الأمني لطلبة الجامعة، مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين مختلف أذرع المؤسسة الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار وحماية المشروع الوطني وإنجاز الاستقلال.
وأوضح المفوض السياسي لمنطقة أريحا والأغوار عبد الكريم نجم، إن الدورة تهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف الرئيسية ليكونوا قادرين على ممارسة المهام التي ستوكل إليهم، مبينا أهمية تنمية الوعي السياسي والفكري ورفع معنويات الكوادر كافة.
وفي كلمة الخريجين شكر محمد مخلص إسماعيل، كل من ساهم في انعقاد ونجاح هذه الدورة الهامة، مؤكدا التزامه وزملاءه بتطبيق ما تدربوا عليه وتعلموه على أفضل وجه.
وشارك في الدورة التي تواصلت على مدى أربعة أشهر 22 ضابطا من مختلف فروع المؤسسة الأمنية، وعقدت على ثلاثة مستويات، الأول عقد في معسكر الحرس الرئاسي، والثاني في أكاديمية الأمن الوقائي، والثالث في جامعة الاستقلال.
حضر الحفل رئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو، ومدير الأمن الوقائي العميد وجيه الرجوب، ومدير التدريب في الحرس الرئاسي العميد الركن محمد وشاح، والعقيد محمد بني فاضل مدير المخابرات العامة في المحافظة، وعدد من ضباط المؤسسة الأمنية والمحاضرين والخريجين.
وجرى في نهاية الحفل توزيع الشهادات على الخريجين. 104
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد