حماس ترد على 'تهديدات' عريقات بوقف أي تمويل لقطاع غزة

سامي أبو زهري القيادي في حركة حماس يردّ على تهديدات السلطة الفلسطينية بوقف تمويل غزة

ردت حركة " حماس " صباح اليوم السبت، على تهديدات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، بأن السلطة الفلسطينية لن تكون مسؤولة ولن تمول قطاع غزة ؛ حال وقعت حماس اتفاق تهدئة بشكل ثنائي مع إسرائيل.

وقالت "حماس" على لسان القيادي البارز فيها سامي أبو زهري إن "تهديدات عريقات بوقف أي تمويل لغزة، تعكس اصرار فتح على خنق غزة، ومنع أي فرصة لإنقاذها".

وأضاف أبو زهري لوكالة (سوا) الإخبارية : "هذا التلذذ بعذابات غزة، يكشف حقيقة هذا الفريق أمام شعبنا الذي لن يسمح بمواصلة هذا الاجرام".

وتابع : "ستبقى أقدام أطفال غزة أطهر من المتشدقين بالوطنية وهم غارقون في وحل التعاون الأمني مع الاحتلال".

اقرأ/ي أيضًا: عريقات يحذر حماس: لن يكون لنا مسؤولية ولن نمول غزة.. هذا المطلوب الآن!

وحذر عريقات مساء أمس، حركة "حماس" من توقيع اتفاق مع إسرائيل بشأن غزة، مؤكدًا أن السلطة الفلسطينية ستوقف تمويل القطاع حال جرت "صفقات التقسيم تمهيدًا لتمرير  صفقة القرن  ".

وقال عريقات في لقاءٍ متلفز عبر قناة الميادين رصدته (سوا) إن "كارثة الشعب الفلسطيني تكمن الآن في أن تنجح إسرائيل بفصل غزة"، مضيفًا : "إذا قامت حماس بذلك، لن تكون لنا مسؤولية ولن نمول (..) هذا قطع للخط الأحمر، وتدمير للمشروع الوطني الفلسطيني".

ووجه حديثه لحماس، قائلًا : "يد الرئيس  محمود عباس  ممدودة للمصالحة"، مشددًا على أن "ثمن المصالحة أقل بكثير من الكلفة التي سنتحملها حال التوقيع مع إسرائيل"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد