البرادعي للدول العربية: هل سنمد يد العون لننقذ أهل غزة؟

 محمد البرادعي نائب الرئيس المصري السابق والرئيس الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية

هاجم محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري السابق والرئيس الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الدول العربية؛ بسبب موقفها تجاه الفلسطينيين، وذلك في أعقاب قرار الإدارة الأمريكية بقطع مساعدات إقتصادية بقيمة 200 مليون دولار عن قطاع غزة والضفة الغربية.

واعتبر البرادعي في تغريده عبر حسابه الرسمي في (تويتر) أن موقف حكومات عربية حيال ذلك "الصمت المريب"، داعيا إياها إلى مد يد العون لأهل غزة من أجل إنقاذهم.

وكتب البرادعي: "إدارة ترمب تقطع المساعدات للشعب الفلسطيني: ما يدبر للفلسطينيين من جانبهم معروف مسبقا للجميع؛ ومع ذلك موقف معظم الحكومات العربية هو الصمت المريب".

وتساءل البرادعي: "هل على الأقل سنمد لهم يد العون لننقذهم وبالأخص أهل غزة من الموت البطئ أم أن القضية برمتها لم تعد من أسبقياتنا بل وأصبحنا شركاء فى العقاب!".

وأعاد البرادعي نشر تغريدة سابقة له، قائلا: "إلى كل عربى يود أن يفهم بإيجاز ما هو معروض حاليا على الشعب الفلسطيني: تنازلوا عما تبقى من وطنكم في صفقة الاستسلام المسماة ب صفقة القرن ، وإلا سنقوم بتجويعكم. لقد أسمعت إن ناديت حياً".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: واشنطن تقلص أكثر من 200 مليون$ من المساعدات الاقتصادية للضفة وغزة

ومساء يوم الجمعة الماضي، قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تقليص أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصصة لقطاع غزة والضفة الغربية.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول بالخارجية الأمريكية قوله إن الولايات المتحدة "ستعيد توجيه" أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصصة للمساعدات الاقتصادية في الضفة الغربية وغزة إلى برامج في مناطق أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد