موسكو تدخل عالم 'السيارات الكهربائية'

السيارة الكهربائية الروسية "سي في وان"

أصدرت شركة "كلاشنيكوف" الروسية،  نموذجاً لسيارة كهربائية "سي في وان"، استعدادا ً للدخول  في الأسواق العالمية والتنافس مع الشركات الأخرى، والتي من أبرزها سيارات "تسلا" الكهربائية التي تصنعها المجموعة المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك.

واستطاعت شركة "كلاشنيكوف" من عمل سيارة كهربائية ذات الطراز الكلاسيكي "سي في وان (CV-1) وعرضها خل معرض للمنتجات الدفاعية والمدنية الروسية قرب العاصمة الروسية موسكو يوم الخميس الماضي.

وأفاد موقع سكاي نيوز عربية ، أن شركة "كلاشنيكوف" قالت عبر موقعها على الإنترنت، إن" التصميم مستوحى من سيارة هاتشباك سوفيتية تم تطويرها في سبعينيات القرن الماضي".

وأوضحت الشركة للصحفيين الذين حضروا المعرض في موسكو ، إن "السيارة تمتلك تكنولوجيا من شأنها "السماح لنا بالوقوف في مصاف منتجي السيارات الكهربائية العالمية مثل "تسلا" الأمريكية، مضيفتا ً أنه يمكن للسيارة السفر لمسافة تصل إلى 350 كيلومتراً بشحنها لمرة واحدة، كما تمتلك قوة تسارع كبيرة، بحيث تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 6 ثوان فقط.

يشار إلى أن شركة شركة "كلاشنيكوف" الروسية قامت بصناعة بندقية "AK-47" المشهورة في جميع دول العالم، وهو سلاح هجومي رشاش صممه الروسي ميخائيل كلاشنكوف أثناء إقامته في المستشفى خلال الحرب العالمية الثانية سنة 1941م، حيث قام بدراسة عدة تصاميم أسلحة وانتهى إلى وضع تصميم لبندقية، وجربت بندقية كلاشنكوف لأول مرة من قبل الجيش الروسي في عام 1947م، لينتشر في كافة دول العالم بعد ذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد