عريقات يستهجن قرار الفيفا بحق الرجوب ويدعو لإعادة النظر به

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

دعا سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم السبت، الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لإعادة النظر في قرار إيقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب.

وأصدر "الفيفا" قرار بإيقاف الرجوب لمدة عام وفرض عليه غرامة قدرها 20 ألف فرنك سويسري، بعد تصريحات سابقة دعا فيها إلى حرق قميص الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان من المقرر أن يخوض مباراة ودية برفقة منتخب بلاده مع إسرائيل في مدينة القدس المحتلة ، قبل أيام قليلة من بطولة كأس العالم التي أقيمت مؤخرا في روسيا.

واستهجن عريقات القرار داعيا إلى إعادة النظر فيه خاصة في ظل عدم الاستماع إلى الشهادات، وعدم النظر في الأدلة التي طلبها المستشار القانوني للواء الرجوب.

وأعرب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عن أسفه في أن الادعاءات والضغوط التي مارستها مجموعات المستوطنين على "الفيفا" تنجح في الوقت الذي ناضلت فيه الأطر الفلسطينية من أجل لجم سياسة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، في تسييس الرياضة واستغلالها لتبييض أعمالها غير القانونية بشكل يخالف القيم والمعايير العالمية التي تحكم مبادئ الرياضة.

وقال: "نستهجن ونستغرب الحكم على الرجوب في الوقت الذي يجب الحكم فيه على 6 فرق كرة قدم يلعبون ضمن الدوري الإسرائيلي على أرض دولة فلسطين المحتلة، وهم من مستوطنات استعمارية غير قانونية، وعلى كل ما تقوم به سلطة الاحتلال بشكل ممنهج ومتواصل بسلب أبناء شعبنا من الرياضيين في حقهم الطبيعي والقانوني في حرية الحركة والتنقل، وخصوصا الحق في الوصول إلى القدس وقطاع غزة ، وإلى الخارج، واعتقالهم، وإعاقة دخول المواد والمعدات الرياضية من المعابر، وغيرها من الخروقات التي تنتهجها قوة الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية.

وشدد عريقات على أن الشعب الفلسطيني وأسرة الرياضة الفلسطينية ما زالوا يتمسكون بمبادئ الرياضة وقوانينها وعدم تسييسها، داعيا الجميع إلى الحذو حذوهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد