ادعيس: طالبنا من السعودية زيادة حصة فلسطين في الحج

وزير الاوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف إدعيس ان وزارته طلبت بشكل رسمي من وزارة الحج السعودية زيادة عدد حجاج حصة فلسطين.

وقال إدعيس :"لن نتوانى في أي لحظة عند توقيع البروتوكول من طلب الزيادة في الحصة المخصصة لحجاج ضيوف الرحمن من أرض الوطن".

وعبر عن الشكر للمملكة ولوزارة الحج السعودية على استجابتها لطلب فلسطين، حيث أنها استطاعت أن تمنحنا زيادة لألف حاج، حيث بلغت حصة الحجاج العاديين 7600 حاج، وسنواصل المتابعة والمطالبة في زيادة عدد حجاجنا في السنوات القادمة، ونتمنى أن تستجيب المملكة لطلبنا، كما استجابت لمنحنا زيادة بـ1000 حاج.

وأعلن وزير الأوقاف عن بدء مغادرة ضيوف الرحمن من حجاج المحافظات الشمالية، مكة المكرمة إلى أرض الوطن عبر المملكة الأردنية، عقب أداء فريضة الحج.

وقال إدعيس "بدأ حجاجنا بمغادرة مكة المكرمة مساء اليوم، حيث غادر الفوج الأول عائداً إلى أرض الوطن في المحافظات الشمالية، عبر الأردن، بعيد أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة.بحسب ما أوردته وكالة الانباء الرسمية

وأوضح أن وزارة الأوقاف عملت خطة مهنية لعودة ضيوف الرحمن إلى محافظات الوطن بدءاً من مساء اليوم الجمعة، مضيفاً "بتقديراتنا وخلال تواصلنا مع الأخوة في المملكة الأردنية الهاشمية سيكون هناك تسهيلات للحجاج بالتعاون مع إدارة المعابر الفلسطينية و فتح معبر الكرامة على مدار 24 ساعة حتى يتمكن حجاج المحافظات الشمالية من الوصول بكل سهولة ويسر إلى فلسطين.

وحول مغادرة حجاج المحافظات الجنوبية، بين أنهم سيغادرون مكة إلى المدينة المنورة بعد غدٍ والمكوث فيها أربعة ليالي ثم العودة إلى أرض الوطن الخميس المقبل.

وكان أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، قد أعلن في مؤتمر صحفي عقده في مشعر منى، أمس الخميس، عن وضع الدراسة الأولية لمشروع تطوير المشاعر المقدسة لاستقبال 5 ملايين حاج ضمن مشروع تطوير المشاعر المقدسة في المملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد