الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تعلن شعار الجمعة المقبلة

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق غزة - أرشيفية

أكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار استمرار المسيرات على امتداد حدود قطاع غزة ، مشيرة إلى أن الجمعة المقبلة ستحمل شعار "مسيراتنا مستمرة".

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي بمخيم العودة شرق غزة:" ندعو الفصائل الوطنية إلى دراسة تشكيل صندوق خاص بدعم شهداء مسيرة العودة وجرحاها،  بما يضمن ديمومة العطاء واستمرار الفعل والوفاء لمن يستحقون الوفاء، القابضين على جمر العقوبات والحصار  والعدوان".

وشددت على ضرورة "رفع الحصار والعقوبات بشكل كامل عن قطاع غزة"، مؤكدة أن ذلك حقا وليس منة من أحد.

وثمنت الهيئة جهود كل الدول والهيئات الساعية لكسر الحصار عن غزة.

وأضافت:" لقد شكل خروجكم  اليوم بعشرات الآلاف وفاءً لشهداء  الطواقم الطبية والإعلامية و شهدائها ، دليل قاطع على أن مسيرة العودة وكسر الحصار هي مسيرة مستمرة متواصلة رغم الشهداء والجرحى الذين حفروا أسماءهم على صخر المرحلة بأظافرهم- وأصابعهم العزلاء المتعطشة للحرية والعطاء المتواصل فكان منهم المسعفون الذين ضحوا بأرواحهم لينقذوا أرواح الآخرين، وكان منهم الصحفيون الذين ضحوا أيضاً بأرواحهم في سبيل فضح الاحتلال وكشف زوره، والحيلولة دون استسهال قتله للأطفال والنساء بدم بارد، فكانوا نعم الرجال ونعم النساء.. أمثال/ ياسر مرتجى ، احمد  أبو حسين .. موسى أبو حسنين، و رزان النجار ، وعبدالله ألقططي  وغيرهم الكثير من الجرحى الأبطال".

وتابعت الهيئة:" نقدر عالياً وحدة شعبنا وفصائله  التي تمسكت بمعادلة عنوانها " التهدئة مقابل كسر الحصار "والالتزام بها ما التزم العدو بها - حيث عبر الجميع وبموقف واحد أن كسر الحصار ورفع العقوبات عن أهلنا في غزة حق طبيعي وليس منة من احد ، وأن استمرار المقاومة والإعداد للمواجهة  حق لكل الشعوب الواقعة تحت الاحتلال".

وأوضحت الهيئة أن إدارة المقاومة هي قرار وطني يديره المقاتلون على الأرض باقتدار بما يحقق مصلحة شعبهم في هذه اللحظة أو تلك، ولا خوف على المقاومة طالما توحدت الجهود وتعانقت البنادق وشكلت سداً منيعاً أمام المتآمرين على تصفية حقوق شعبنا وقضيته 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد