كشف موعد توجه وفد فتح والفصائل الفلسطينية إلى القاهرة

مصر تبذل جهودا لاتمام المصالحة الفلسطينية واتفاق التهدئة في غزة مع إسرائيل

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف اليوم، عن موعد توجه وفد حركة "فتح" ووفود الفصائل الفلسطينية إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ لبحث المصالحة والتهدئة في غزة .

وقال أبو يوسف : "هناك دعوة لكل الفصائل الفلسطينية يوم السبت من قبل مصر لبحث قضيتين رئيسيتين القضية الاولى هي موضوع التهدئة والثاني موضوع المصالحة".

وذكر أن وفدًا من حركة "فتح" سيتوجه إلى القاهرة السبت؛ "لترتيبات ما يمكن أن يسفر عنه موضوع المصالحة".

اقرأ/ي أيضًا: حمد: المصالحة مجمدة و حماس لا تريد أن تتملك غزة 

وحسب أبو يوسف، فإن اللجنة التي شكلها الرئيس محمود عباس بخصوص ملف غزة والتي تضم كل الفصائل من اللجنة التنفيذية ومركزية فتح، أخذت بعين الاعتبار ثلاث قضايا،  اولاً: التمسك بما تم التوقيع عليه عام 2017 ثانيا: الدعم الكامل لمصر بكل ما يتعلق بملف المصالحة و القضية الثالثة تذليل العقبات التي برزت من اتفاق 2017 والاهم من كل ذلك هو اجهاض اي مخطط لفصل غزة عن الضفة الغربية.

وأضاف : "نحن مع أي جهد يبذل من اجل إنهاء الحصار الجائر على ابناء شعبنا في غزة، لذلك نحن لسنا ضد ذلك، لكن نحن ضد ان تبرم التهدئة من خلال المراهنة على فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية".

وجدد ترحيب القيادة الفلسطينية بالجهد المصري بهذا الصدد، موضحًا أن مصر حينما تقوم بأي تحرك سياسي توجه دعوات لكل الاطراف "وهذا الامر ليس جديداً، ولكن من يوقع على الاتفاق هو الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني اي منظمة التحرير"، وفق ما أورده موقع "الصنارة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد