فتح: تهدئة حماس مع اسرائيل دون ثمن سياسي 'كذب وتضليل'

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد سيتوجه إلى القاهرة عقب عيد الأضحى لبحث المصالحة والتهدئة -الأحمد وموسى أبو مرزوق القيادي بحماس-

اعتبرت حركة "فتح" اليوم الاثنين أن حديث " حماس " عن هدنة مع إسرائيل دون دفع ثمن سياسي،  "هراء وكذب وتضليل إعلامي لا ينطلي على أحد".

وقالت "فتح" على لسان المتحدث باسمها، عضو مجلسها الثوري أسامة القواسمي إن "الثمن هو تمرير صفقة القرن وضرب منظمة التحرير الفلسطينية وتحويل الانقسام الى انفصال، وتنفيذ المخطط الاسرائيلي الهادف الى السيطرة على القدس والضفة الفلسطينية، ومنع إمكانية أي انسحاب إسرائيلي من أراضي دولة فلسطين"، وفق بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأضاف : "حماس كانت تعتبر التهدئة قبل العام 2007 خيانة، واليوم تتفاوض على هدنه طويلة الأمد ضمن اتفاقيات أمنية مقابل مساعدات إنسانية، ما يعتبر تهديدا حقيقيا للهوية الوطنية الفلسطينية، وتنفيذا حرفيا لصفقة العار، وفصلا لقطاع غزه ورصاصة في قلب الدولة الفلسطينية المحتلة "القدس" وموافقة ضمنية على شطب حق العودة"، بحسب البيان.

وفي رده على تصريحات القيادي في حركة "حماس" غازي حمد الذي قال إن الهدنة اضطرارية ومؤقتة، قال القواسمي إن "هذا كلام سخيف ومضلل وافتراء ومعيب، كون الهدنة هي تنفيذ حرفي للمخطط الاسرائيلي الهادف لتدمير القضية الفلسطينية"، وفقا له.

اقرأ/ي أيضًا: غازي حمد يكشف الهدف من التوصل لتهدئة في غزة مع الاحتلال

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد