امرأة بريطانية تصاب بالصدمة بعد إجرائها عملية "تجميد بويضات"

إمرأة بريطانية تجمد بويضاتها لمدة أربعة سنوات

قامت امرأة بريطانية، تبلغ من العمر 36 عاماً بتجميد 14 من بويضاتها لمدة أربعة سنوات، لكن بعدما قررت الحمل، تفاجأت بنتيجة حزينة.

وقالت المواطنة أليس مان، إنها قررت تجميد "خصوبتها لمدة 4 سنوات وبتكلفة بلغت 14 ألف جنيه إسترليني، لكنها تفاجئت بعدها أن العملية لم تنجح.

وأضافت المواطنة البريطانية، "بعد عملية إذابة البويضات، خصبت بويضتان فقط، إلا أن الدكتور قال لي إنه يخشى من أن البويضتين ليستا طبيعيتين لأنه حدث تلف للجينات".

ونقلت صحيفة"ديلي ميل" البريطانية، عن المرأة البريطانية قولها "كنت سعيدة بالقرار الذي اتخذته لأنني كنت العزباء الوحيدة في تلك العيادة التي أقدمت على هذا الأمر.. كنت أريد طفلا بعد أربع سنوات، وكنت أعلم أن العملية غير مضمونة، وذلك ما حدث في نهاية المطاف.. الأمر لم ينجح".

وتبدأ عملية تجميد البويضات أولاً بتحفيز المبيض على إفراز البويضة، ثم يتم تجفيفها من الماء كلياً، ويشدد الأطباء على ضرورة إجراء العملية في بضع دقائق فقط بهدف المحافظة على شكل البويضة، مشيرين إلى أنها يجب أن تحفظ في درجة حرارة منخفضة، تصل إلى 196 درجة تحت الصفر، وحين تعبر المرأة عن رغبتها في الإنجاب، يذاب ثلج البويضة ويتم تخصيبها.

ونقلت "ديلي ميل" البريطانية عن خبراء بريطانيون قولهم، إن" أفضل وقت لتجميد بويضة المرأة هو في أوائل العشرينيات من عمرها، مضيفين أنه"لا يجب على المرأة التي تبلغ من العمر أكثر من 36 عاماً التفكير في تجميد بويضاتها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد