جماعة الحوثي تعلن إطلاق صاروخاً باليستياً باتجاه السعودية

جماعة الحوثي تعلن إطلاقها صاروخ باليستي بإتجاه نجران

أعلنت جماعة الحوثي داخل اليمن عن إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للقوات السعودية في منطقة نجران الحدودية جنوب المملكة العربية السعودية.

وقال التحالف العربي بقيادة السعودية يوم أمس السبت، أنه صدّ ثلاث صواريخ باليستية أطلقت من اليمن باتجاه مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية.

فيما قالت قناة "المسيرة" التابعة لجماعات الحوثيين عن مصدر في "القوة الصاروخية" للجماعة قوله، إن "الصاروخ محلي الصنع ومن طراز "بدر1" الباليستي، قد أصاب هدفه وأحدث أضرارا كبيرة في المعسكر، فيما لم يصدر التحالف العربي حتى الآن أي بيان يؤكد الأنباء التي أوردتها تلك الأنباء.

وتقود السعودية منذ 26/مارس /2015 الماضي، تحالفاً عسكرياً ودعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة المسلحين الحوثيين، الذين يسيطرون على بعض المحافظات اليمنية، وبينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

ويقوم طيران التحالف العربي ضربات جوية على مواقع مختلفة في كافة أنحاء اليمن، يقول "إنها عسكرية وتابعة لـ"أنصار الله" الحوثية، بهدف "إعادة الشرعية" إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، والذين يردون من حين لآخر بإطلاق الصواريخ البالستية على مواقع تابعة للجيش السعودي داخل المملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد