العثور على المدينة المفقودة في أمريكا

علماء الأثار يعثرون على المدينة المفقودة في ولاية ميزوري الأمريكية

عثر عدد من علماء الآثار الأمريكيين على المدينة المفقودة داخل ولاية ميزوري الأميركية، حيث أن المكان لم يكن أبداً مرشحاً لمثل هذه الاكتشافات قبل علماء الأثار.

وذكر موقع سكاي نيوز عربية نقلاً عن صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، أن المكان لا يعدو أن يكون سوى منطقة قديمة وعتيقة الطراز، وكانت عبارة عن مخزن للأدوية في كانساس سيتي، أكبر مدن ولاية ميزوري الأميركية.

وبدأ دونالد بليكسلي الأستاذ في علم الأنثروبولوجيا والآثار في جامعة مدينة ويتشيتا الأمريكية قبل سنوات، في تجميع الأشياء المتعلقة بهذا المكان.

واستند بليكسلي، في بحثه على المستندات المترجمة التي كتبها "الغزاة الإسبان"، منذ أكثر من 400 عاماً، ومجموعة من المعدات العالية التقنية، ليتوصل في النهاية إلى "المدينة المفقودة" إتزانوا، التي كان يسكنها حوالي 20 ألف شخص بين عامي 1450 و1700 ميلادي.

وأضاف بليكسلي، البالع من العمر 75 عاماً "بعدما قام علماء في جامعة كاليفورنيا في بيركلي عام 2013 بإعادة ترجمة الروايات الإسبانية التي كانت تتناول غالبا غزواتهم، واكتشفت أن أوصاف شهود العيان تنطبق تماما مع هذا المكان، ذلك ما دفعني للبحث".

وأكد العالم الأمريكي، إن" سكان "المدينة المفقودة" كانوا يعيشون في منازل مصنوعة من القش، مضيفا أن الموقع هو ثاني أكبر مستوطنة قديمة في البلاد بعد "كاهوكيا" في إلّينواس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد