بوتين يفاجئ وزيرة النمسا كنايسل بفرقة "قوزاق" الروسية

جانب من مشاركة فرقة "قوزاق الدون" الروسية للغناء في حفل زفاف وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل

كشفت فرقة "قوزاق" الروسية للغناء، عن انطباعاتها التي خرجت بها، بعد حفل زفاف وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل، والتي أهداها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كهدية حفل لها.

وقدمت الفرقة القادمة من ضفاف نهر الدون أغاني من الفلكلور الروسي وأغاني خاصة بثقافة "قوزاق الدون"، فضلا عن أغان باللغة الألمانية وأخرى أوروبية، بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم.

وأعرب مدير الفرقة أناطولي أريفييف، عن رضاه عن تفاعل ضيوف الحفل مع أداء فرقته، قائلا إن العروسين والضيوف أبدوا خلال الأغنية الأولى إعجابهم وفرحهم، وفوجئوا بأداء أعضاء الفرقةن مبيناً أن العروسان رقصا على ألحان أغنية "ليوبليو يا كوزاتشينكو" (أحب شابا قوزاقيا).

وأضاف أريفييف أن رد فعل الحاضرين ألهم الفنانين وشجعهم على أداء عدد من الأغاني الأوروبية والروسية الأخرى، التي لم تكن ضمن برنامج الحفل، حيث قدموا أغنية باللغة الفرنسية هدية للوزيرة العروس، وأغنية ألمانية للعريس.

وطلب الضيوف من الفرقة مزيدا من الأغاني الروسية المعروفة عالميا، مثل "كالينكا" و"كاتيوشا"، وغيرها من فلكلور قوزاق الدون، كما شاركوا في رقصة تقليدية روسية تدعى "خوروفود"، فيما وصف مدير الفرقة الأجواء التي سادت الحفل بـ"اللطيفة والودية والمتميزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد