تنظيم حملة توعوية في غزة للتعريف بقانون الضمان الاجتماعي

مؤسسة الضمان حملة توعية

نظمت مؤسسة الضمان الاجتماعي في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة "، ورشة عمل توعوية حول قانون الضمان الاجتماعي، بهدف التعريف بقانون رقم 19 لسنة 2016 بشأن الضمان الاجتماعي,والتعريف بمؤسسة الضمان الاجتماعي والإجراءات التي قامت بها لإطلاق عملية التسجيل الرسمي للمنشئات تمهيدا للبدء الفعلي في تنفيذ القانون وبدء التغطية التأمنية .

وحضر ورشة العمل "أسامة حرز الله" المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي، و د. سلامة أبو زعيتر عضو مجلس إدارة صندوق الضمان الاجتماعي، والسيد عامر النجار عضو مجلس إدارة والسيد سمير المصري مدير دائرة الموارد البشرية والشؤون الإدارية والسيد سامر أبو عيشة مدير تكنولوجيا المعلومات، والسيد منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين .

وقدم الحضور للمشاركين توضيحات مسهبة، عن مبادئ عمل القانون والغايات الاستراتيجية من تطبيقه؛ كما فسر للحضور آليات المساهمة والانتساب من قبل العمال وأرباب العمل على حد سواء، وعن الأخطار التأمينية التي يغطيها القانون.

وأوضح الحضور آليات عمل مجلس إدارة الصندوق، وكيفية بناء مؤسسة الضمان، ومعايير اختيار الجهاز التنفيذي , كما وضحوا شروحات للموقع الاكتروني وكيفية التسجيل فيه , كما ـجابوا عن استفسارات جميع المداخلات من المشاركين الذين فاق عددهم أكثر من 250 مشارك ..

وفي نهاية الورشة أوص المشاركون بضرورة عقد المزيد من ورش العمل والدورات التدريبية، واللقاءات التوعوية المكرسة للتعريف بالقوانين ذات العلاقة بقضايا العمل والعمال وإزالة أي إبهام حولها وتوسيع دائرة المشاركة لتصل اللجان العمالية والنقابات القطاعية والشباب والنساء العاملات وبما يحقق دور أكبر في نشر التوعية وتعميق المعرفة العمالية، وبناء الإنسان وتنمية قدراته ومهاراته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد