ليبرمان يجري مشاورات حول التطورات في غزة

وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يجري مشاورات حول التطورات في غزة

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة، أن أفيغدور ليبرمان وزير الأمن الإسرائيلي، يجري مشاورات بشأن قطاع غزة .

وذكرت القناة 14 العبرية أن ليبرمان يجري في هذه الأثناء مشاورات في مقر وزارة الأمن الإسرائيلية "الكرياه" حول التطورات في قطاع غزة.

يأتي ذلك في وقت تستعد جماهير قطاع غزة للمشاركة في جمعة "ثوار ممن أجل القدس والأقصى" ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، أهالي غزة للمشاركة الفعالة في جمعة "ثوار من أجل القدس والأقصى" بمخيمات العودة، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع اهدافها وعلى راسها انهاء حصار غزة واسقاط   صفقة القرن .

اقرأ/ي أيضًا: مصدر أمني مصري يتوقع موعد إعلان اتفاق التسوية في غزة

من جهتها، نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر في جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية أنه اليوم الجمعة "سيتم اختبار التزام حركة حماس بالحفاظ على الهدوء في غزة".

واعتبر مصدر عسكري إسرائيلي أن "ذلك يصب في مصلحة حماس"، مشيرًا إلى أن "الجيش الإسرائيلي لن يتدخل، حال نظمت مسيرات العودة بعيدًا عن السياج الأمني المحيط بقطاع غزة".

ولفتت الإذاعة إلى أن إسرائيل تعمل بموجب المعادلة التي حددتها وهي "الهدوء سيقابل بالهدوء"، منوهةً إلى أن جيش الاحتلال "على أهبة الاستعداد كما جرت العادة أيام الجمعة، ويراقب التطورات في الجانب الفلسطيني من السياج".

ووفق الإذاعة، فقد أفيد بأن الاتصالات الهادفة إلى توقيع اتفاق التهدئة في مراحلها النهائية، مبينةً أن "أي خرق ملموس للهدوء قد يؤدي إلى إلغاء التسهيلات".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد