دعوات للمشاركة بجمعة 'ثوار من أجل القدس والأقصى' ضمن مسيرة العودة بغزة

جانب من مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة -ارشيف-

يتجهز أهالي قطاع غزة ، للمشاركة في جمعة "ثوار من أجل القدس والأقصى" ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، المستمرة منذ 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، أهالي غزة للمشاركة الفعالة في جمعة "ثوار من أجل القدس والأقصى" بمخيمات العودة، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع اهدافها وعلى راسها انهاء حصار غزة واسقاط صفقة القرن .

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية على أهمية مشاركة كافة اطياف الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأوضح الحية في تصريح صحفي نقله موقع إذاعة الأقصى المحلية، تمكن المسيرات من فضح الاحتلال وجرائمه امام العالم. 

اقرأ/ي أيضًا: "الجمعة" يوم الاختبار الأهم لإسرائيل بشأن جدية حماس

وقالت وسائل إعلام عبرية أمس الخميس، إن الجيش الاسرائيلي يستعد ليوم الجمعة على حدود غزة ، للتعامل مع متظاهري مسيرات العودة.

وحسب المصادر العبرية، فإن إسرائيل تعتبر الجمعة، يوماً للاختبار الأهم بالنسبة لاسرائيل بشأن جدية حركة حماس في جميع الجوانب المتعلقة بوقف الأحداث والالتزام بالهدوء.

جدير بالذكر ان وزير الأمن الاسرائيلي افيغدرو ليبرمان قد قال ان الهدوء في غزة سيقابل بالهدوء من طرف اسرائيل ولا حاجة لزيارات سرية هنا أو هناك.

وأضاف ليبرمان في حديث مع إذاعة 103 الاسرائيلية :" مع كل الاحترام لمبادرات مصر والامم المتحدة ، الا اننا نعمل فقط من أجل مصلحتنا ، وليس هناك حاجة لزيارات سرية".

ونقلت القناة العبرية العاشرة عن مسؤول إسرائيلي كبير مساء أمس الأربعاء، قوله إن اتفاق التهدئة مع حركة حماس في غزة دخل حيز التنفيذ بناءً على الاتفاق الذي كان تم عقده عقب الحرب الأخيرة على غزة في صيف 2014.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن "مصر والأمم المتحدة توصلتا إلى اتفاق مع حماس وإسرائيل على العودة لتفاهمات حرب 2014 والتي تتوقف بموجبها تتوقف عن الهجمات على الحدود، وفي المقابل يتم فتح المعابر الحدودية لغزة وزيادة مساحة الصيد إلى 9 أميال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد