رئيس بلدية غزة يطلع السفير الياباني على آلية عمل مركز الأطراف

رئيس بلدية غزة يطلع السفير الياباني على آلية عمل مركز الأطراف

استقبل رئيس بلدية غزة ، م. نزار حجازي، السفير الياباني لدى السلطة الفلسطينية تاكيشي أوكوبو، في مقر مركز الأطراف الصناعية والشلل التابع للبلدية، وأطلعه على آلية عمل المركز والخدمات المقدمة للمرضى من ذوي الإعاقة.

وكان في استقبال السفير والوفد المرافق، إلى جانب رئيس البلدية، عضو المجلس البلدي د. صبحي سكيك، ومدير عام الصحة والبيئة م. عبد الرحيم أبو القمبز، ومدير المركز محمد دويمة، والمستشار الطبي للمركز د. نبيل الشوا، ووفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وضم الوفد الزائر الذي تقدمه السفير، ممثلة مؤسسة جايكا اليابانية في فلسطين يوكو متسيوا, ومدير القطاع الخاص في المؤسسة هيروكي تويتا, ومديرة برنامج تطوير خدمات الأعمال سوزوكي موكما, ومدير مكتب المؤسسة في غزة م. ساهر يونس.

ورحب حجازي بالسفير أوكوبو والوفد الزائر، مثمناً الجهود التي تبذلها دولة اليابان للوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني والتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة، من خلال المشاريع المنفذة عبر مكتب مؤسسة جايكا في غزة.

وشرح رئيس البلدية للوفد الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، والمعيقات التي تعترض عمل البلديات في ظل اشتداد الحصار والإغلاق، وتوقف معظم المشاريع والتمويل الخارجي، وتفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي، ونقص الوقود. كما أطلع السفير على التأثيرات السلبية لأزمة الكهرباء على عمل البلديات وخدماتها المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى الدور المهم الذي يلعبه مركز الأطراف الصناعية والشلل في تقديم الرعاية الصحية اللازمة لذوي الإعاقة والمصابين بحالات بتر، وتوفير وتصنيع أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لهم، ولا سيما مع الإقبال الكبير وازدياد حالات البتر بفعل الاعتداءات الإسرائيلية.

وشكر رئيس بلدية غزة اللجنة الدولية للصليب الأحمر على دورها البارز في دعم المركز وتطوير قدرات الفنيين العاملين من خلال تنفيذ برامج تدريبية لهم في أفضل المراكز المتقدمة عالميًا، مؤكدًا أن الصليب الأحمر شريك أساسي في النقلة النوعية لأداء المركز.

وشدد حجازي على أن البلدية تعول بشكل كبير على مركز الأطراف الصناعية والشلل في تقديم المساعدة الطبية اللازمة للمصابين في الاعتداءات الإسرائيلية ولا سيما مصابي مسيرات العودة.

من جهته؛ عبّر السفير عن سعادته بزيارة غزة والإطلاع على صورة الوضع في القطاع، مشيداً بصمود شعبنا الفلسطيني في ظل الحالة الصعبة وتفاقم الأوضاع الإنسانية جراء اشتداد الحصار والإغلاق. وأكد على عمق العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والياباني، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أهمية أمن غزة لدى حكومة بلاده.

وأبدى السفير إعجابه بالخدمات المقدمة في مركز الأطراف الصناعية والشلل، وآلية عمل المركز والطواقم الفنية والإدارية، ووصف زيارة قطاع غزة بـ"المثمرة"، وعد ببذل قصارى جهده في سبيل دعم المركز، لضمان استمرار عمله بالشكل المطلوب.

وفي نهاية الزيارة؛ كرم رئيس البلدية السفير الياباني تقديرا لدور بلاده في تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة من خلال المشاريع المنفذة، وقدم له الهدايا التذكارية المصنوعة بأيدي أطفال المدينة.

43995400462_049e271bb4_k.jpg
43325255574_52f120b0eb_k.jpg
43137862485_eef5bdc902_k.jpg
43137839555_124fe3a99f_k.jpg
43137823295_e8c868ba56_k.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد