رئيس المخابرات المصرية في تل ابيب ورام الله بشأن أربعة ملفات تتعلق بغزة

رئيس المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل

رئيس المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل


رام الله - سوا

زار رئيس المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل  تل ابيب أمس وسيجتمع بالرئيس عباس في رام الله اليوم في مسعى أخير للتوصل لاتفاق في شأن أربعة ملفات تتعلق بغزة.

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصادر فلسطينية مطلعة قولها ان رئيس المخابرات المصرية توجه إلى تل أبيب للبحث في التفاصيل شبه النهائية لاتفاق متكامل يشمل موافقة إسرائيل على التهدئة، وتنفيذ مشروعات إنسانية في قطاع غزة، ولاحقاً مفاوضات غير مباشرة مع حركة حماس لتبادل الأسرى، وكذلك الموافقة على المصالحة الفلسطينية .

وأضافت أن كامل سينتقل لاحقاً إلى رام الله للقاء الرئيس عباس وتحصيل موافقته على الملفات الأربعة أيضاً.

وتأتي زيارة كامل في وقت يزور القاهرة وفدان رفيعان من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، إضافة إلى وفود عدد من الفصائل الصغيرة، فيما يصل وفدان رفيعان من الجبهتين الشعبية والديموقراطية اليوم.

أقرأ/ي أيضا:ليبرمان: لا يوجد اتفاق مع حماس ونعمل على الوقيعة بينها وسكان غزة

وكشف مصدر فلسطيني آخر أنه قد يتم الإعلان عن اتفاق التهدئة في حضور كل الفصائل غداً في القاهرة.

ونقلت القناة العبرية العاشرة عن مسؤول إسرائيلي كبير مساء أمس الأربعاء، قوله إن اتفاق التهدئة مع حركة حماس في غزة دخل حيز التنفيذ بناءً على الاتفاق الذي كان تم عقده عقب الحرب الأخيرة على غزة في صيف 2014.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن "مصر والأمم المتحدة توصلتا إلى اتفاق مع حماس وإسرائيل على العودة لتفاهمات حرب 2014 والتي تتوقف بموجبها تتوقف عن الهجمات على الحدود، وفي المقابل يتم فتح المعابر الحدودية لغزة وزيادة مساحة الصيد إلى 9 أميال".


الأكثر قراءة هذا اليوم