خدمات الطفولة ووزارة الثقافة تختتمان دورة حول 'الكتابة الإبداعية وفن الإلقاء'

خدمات الطفولة ووزارة الثقافة تختتمان دورة حول 'الكتابة الإبداعية وفن الإلقاء'

اختتمت جمعية خدمات الطفولة والأسرة الفلسطينية بالتعاون مع وزارة الثقافة، صباح اليوم دورة في " الكتابة الإبداعية و فن الإلقاء "، التي إفتتحتها مطلع شهر أغسطس في مقر الوزارة غرب مدينة غزة ، والتي شارك فيها (25) طفل وطفلة من الموهوبين ضمن الفئة العمرية من 9-16 عاما.

وخلال إختمام الدورة، أكد د. أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة الثقافة، أن الدورة أتت في إطار اهتمام كل من الجمعية والوزارة بشريحة الأطفال وسعيهما الدائم لرعاية الأطفال الموهوبين، وتطوير مواهبهم وصقلها وتمكينهم من التعبير عن مكنوناتهم بمختلف أشكال الإبداع.

بدوره لفت أ. محمود المصري أمين الصندوق في خدمات الطفولة،إلى أن الأطفال الفلسطينيين يتعرضون لأبشع الاعتداءات والانتهاكات لحقوقهم التي كفلتها كافة المواثيق والاتفاقيات الدولية، داعياً الأطفال الذين شاركوا في الدورة التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم من خلال النصوص الأدبية، ونشرها لكشف وجه الاحتلال البشع أمام العالم.

وأشارت المنسقة وسام المدهون ، أن الدورة استمرت على مدار أسبوعين بواقع (12) ساعة تدريبية، حيث حاضر فيها الشاعر عبد الله نسمان، والصحفية لوران الزعيم مقدمة برامج في إذاعة الرأي الفلسطينية، معربةً عن شكرها لوزارة الثقافة على تعاونها في إعداد الدورة وإهتمامها بالطفل الفلسطيني ورعايته، حيث قدم شهادات معتمدة لكافة المشاركين للإفادة منها في حياتهم العملية والعلمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد