أمير قطر يتعهد باستثمارات كبيرة داخل تركيا.. كم تبلغ؟

لقاء يجمع الرئيس التركي اردوغان والامير القطري تميم في أنقرة

قالت الرئاسة التركية في بيان لها أن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، تعهد باستثمارات مباشرة في تركيا بقيمة 15 مليار دولار، خلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة.

وتأتي هذه الزيارة المفاجئة لأمير قطر، بعدما شنت صحف مقربة من الرئيس التركي هجوماً لاذعاً على قطر، إثر اتصال هاتفي من أردوغان في وقت سابق لم يلق خلاله ما يريد من جانب الدوحة.

ونقلت موقع سكاي نيوز عربية عن صحيفة "تقويم" التركية، إن "حالة من الإحباط سادت المجتمع التركي بسبب "الصمت القطري" تجاه الأزمة التي تعصف باقتصاد البلاد، مذكرة الدوحة بأن أنقرة وقفت معها في أزمتها التي لا تزال مستمرة، إذ تواجه الإمارة الصغيرة مقاطعة في محيطها الخليجي بسبب مواصلتها سياسة تمويل ودعم الجماعات الإرهابية".

وقالت الرئاسة التركية إنه خلال لقائه أردوغان، أكد الأمير أن "قطر ستضع سريعاً برنامج استثمار بقيمة 15 مليار دولار في تركيا"، إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة أن "أسس الاقتصاد التركي متينة وتركيا ستخرج أقوى من هذه المرحلة".

وأضاف كالين، أن "العلاقات بين تركيا وقطر تقوم على أسس صلبة من الصداقة والتضامن الفعليين".

فيما شهدت في الآونة الأخير الليرة التركية تدهورا كبيراً في الأيام الأخيرة، بعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مضاعفة الرسوم الجمركية على الألومنيوم والصلب التركيين، على خلفية أزمة القس الأميركي المحتجز في تركيا، ودعا أردوغان إلى مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأميركية، فيما زادت تركيا اليوم الأربعاء الرسوم الجمركية على العديد من السلع الأميركية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد