بلدية خان يونس وإتحاد المجالس الشبابية ينظمان مناظرة حول توفير مساحات آمنة للشباب

بلدية خانيونس وتنظيم مناظرة حول الشباب

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة ، بالتعاون مع اتحاد المجالس الشبابية في جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، مناظرة شبابية تعاونية.

وبحثت المناظرة مقولة "يرى هذا المجلس أن بلدية خان يونس توفر مساحات آمنة للشباب" بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف الثاني عشر من أغسطس وذلك تقديراً وتعزيزاً لدور الشباب في المجتمع.

وحضر المناظرة رئيس البلدية المهندس علاء الدين البطة، ومجموعة من الموظفين وأعضاء لجان الأحياء ولفيف من الشباب.

ومثل فريق البلدية (الفريق المؤيد للمقولة) كل من مدير الدائرة الإدارية م. أمين حسنين، و ق .أ مدير دائرة العلاقات العامة م. حازم الفرا، ومدير الدائرة الفنية م. محمد الفرا، فيما مثل دور (الفريق المعارض للمقولة) من المجالس الشبابية كل من يوسف البيوك وسحر كلخ وسارة النجار وقد أدلى كل فريق بحججه وبراهينه المثبتة بالإحصائيات والصور التي تدعم موقفه ووجهة نظره ضمن الاستراتيجية المتفق عليها.

وخلال الجولة الأولى للمناظرة عرض فريق البلدية أدلته المؤيدة للمقولة وأبرزها أنها تتيح لفئة الشباب إمكانية التدريب والتطوع والتوظيف، وتوفر لهم مساحة كبيرة من المشاركة السياسية والمشاركة المجتمعية، كما تضمن لهم تولي مواقع متقدمة في صنع القرار ورسم السياسات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الرياضية والثقافية، إلى جانب تسهيل المهام البحثية للطلبة والمشاركة في المناظرات الشبابية والمنافسة في رسم معالم المدينة، فيما فنّد الفريق المعارض ما جاء به الفريق الأول مع عرض أدلته ومصادره الخاصة من وجهة نظره.

أما في الجولة الثانية تم فتح المجال أمام مداخلات الجمهور لتقديم أسئلتهم لكلا الفريقين وقد تم الرد عليها بوضوح وبصورة مهنية مع إثباتها بالوثائق والمعلومات المتوفرة.

وخلال فترة الاستراحة، كان لرئيس بلدية خان يونس كلمة قصيرة بارك خلالها هذه المناظرة مؤكداً على اهتمام بلدية خان يونس بالقطاع الشبابي الذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من العمل البلدي، مشيراً إلى أنه سيتم عقد لقاءات للاستماع للشباب بشكل موسع واصفًا إياهم بعقل وروح وقلب المجتمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد