تخريج دورة الإطفاء والإنقاذ التأسيسية لفريق البحث الوطني بأريحا

الدفاع المدني الفلسطيني

 اختتم  اليوم الأربعاء، تخريج دورة الإطفاء والإنقاذ التأسيسية (فوج النصر) الخاصة بفريق البحث والإنقاذ الوطني من مركز البحث والإنقاذ في أريحا.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني نشرته وكالة وفا، أنه وبحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، ونائبه العميد عمر البزور، ومدراء المحافظات والإدارات المتخصصة ومدراء وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات المحلية والمدنية والرسمية في محافظة أريحا.

فيما تم تخريج دورة الإطفاء والإنقاذ التأسيسية (فوج النصر) الخاصة بفريق البحث والإنقاذ الوطني، والتي ضمت 68 منتسباً تلقوا التدريبات العملية والنظرية الشاملة لما يواجهه رجل الدفاع المدني ميدانيا، حيث تم تنفيذ سيناريوهات إنزال وإخماد حرائق وإنقاذ مصابين ودخول منازل محترقة ومساعدة القاطنين فيها.

وأكد اللواء نصار في كلمته، أن الدفاع المدني يسعى إلى خلق كادر متميز في القيام بمهامه، من خلال التدريبات المكثفة والسيناريوهات المختلفة التي تصقل مهارات منتسبي فريق البحث والإنقاذ، وتعكس ذلك ميدانيا في مختلف الأوقات والتدخلات. وأشار إلى المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق الخريجين في خدمة وطنهم.

يشار إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية خاصة بفريق البحث والإنقاذ الوطني الذي تم تشكيله، حيث سيتلقى منتسبي هذا الفريق مجموعة من الدورات والمهارات التي تعزز معرفتهم وعلومهم النظرية والعملية ويزيد من الفعالية والأداء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد