جامعة القدس ومؤسسة المواصفات والمقاييس تبحثان إبرام اتفاقية تعاون مشترك

اتفاق تعاون مشترك بين جامعة القدس ومؤسسة المواصفات والمقاييس

بحث رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر حجة، إبرام اتفاقية تعاون مشترك بينهما، وتشمل الاتفاقية، مجموعة من المجالات، من ضمنها اعتماد جامعة القدس بما تملك من مختبرات وإمكانيات بحثية لإجراء فحوصات للمنتج الفلسطيني من صناعات وخدمات ملائمة للمواصفات والمقاييس.

وناقش الطرفان إمكانية إدراج المواصفات والمقاييس ضمن المناهج الدراسية ذات العلاقة لضمان معرفة الطالب فيها والعمل على أساسها.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية من كلا الطرفين، لصياغة مذكرة تفاهم ستشكل نقطة انطلاق حقيقي للعمل التكاملي بين الجامعة والمؤسسة.

وأكد أبو كشك في تقرير نشرته وكالة وفا، على ضرورة العمل المشترك لصالح المجتمع ومؤسساته للنهوض باقتصادنا الفلسطيني بالاعتماد على الإمكانيات المتوفرة، والاجتهاد معا لتطويرها لتحقيق أهدافنا المجتمعية الموحدة.

وأوضح أبو كشك، بأن الوفد على أهم انجازات جامعة القدس لخلق بيئة بحثية مميزة ومتطورة، مؤكدا أن الجامعة قطعت شوطا هاما ووصلت لمرحلة عالية في تنمية قدرات الباحثين، وتجهيز مختبراتها بشكل يؤهلها لمواكبة تطورات المجتمع.

وقال أبو كشك "ركزنا بشكل مكثف على إعداد أبحاث علمية توجد الحلول لمشكلات المجتمع المتنوعة، بالإضافة إلى تأهيلنا للخريجين لخوض سوق العمل ضمن أسس علمية وبحثية متطورة، بحيث يكونوا قادرين على إنجاز عملهم بما يتواءم واحتياجات السوق".، وأكد سعي الجامعة لتجهيز وعمل مختبراتها التزاما بالمواصفات والمقاييس المحلية والدولية والاستفادة من خبرات المؤسسة، وذلك ضمن الأنظمة المتبعة.

وأوضح حجة أهمية توثيق العلاقة مع المؤسسات الأكاديمية، متطلعا إلى عمل مشترك مع جامعة القدس وتعزيز سبل التعاون مع باحثيها لإعداد مواصفات فنية وتنفيذ فحوصات من خلال مختبرات معتمدة تعمل الجامعة على إنشائها سواء الإنشائية منها أو الغذائية.

وقدم حجة نبذه عامة عن عملهم في المؤسسة من حيث تناولهم للقضايا ذات العلاقة بالأنظمة والخدمات في المجتمع، مؤكدا هدفهم في تطوير جودة الصناعة وحماية المستهلك في كافة مجالات الحياة.

ودعا الجامعة للعمل الحثيث لتأهيل مختبراتها والسعي لاعتمادها من أجل خدمة قطاع الصناعات المختلفة في منطقة الوسط والجنوب وعلى رأسها صناعة الأغذية.

وناقش عمداء الكليات في الجامعة مع وفد المؤسسة طبيعة العمل المشترك التي تتطلب التركيز على إعداد أبحاث تقدم حلول لمشكلات المجتمع، وأكدوا ضرورة تأهيل الطلبة لإجراء أي عمل ضمن المواصفات والمقاييس المعتمدة بحيث تضم جميع جوانب حياة المستهلك الفلسطيني.

كما أطلعوا الوفد على أهم الأبحاث التي يقومون بها سواء في مجال الأغذية أو الصناعات الأخرى، موضحين طبيعة المختبرات المجهزة والفريدة في الجامعة التي يعملون من خلالها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد