مسؤول إسرائيلي: ماذا سنفعل في اليوم التالي لاحتلال غزة؟!

استهداف مؤسسة سعيد المسحال غرب غزة -صورة ارشيفية-

اعتبر رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق يعقوب عميدرور أن الدعوات لاجتياح قطاع غزة "هراء ومن يقترح ذلك لا يفهم"، مضيفًا : " لنفترض أننا سنحتل قطاع غزة، ماذا سنفعل في اليوم التالي؟هل نتحمل مسؤولية قطاع غزة ومليوني مواطن؟".

وأوضح عميدور أن المشكلة الحقيقية لإسرائيل ليست قطاع غزة، ولكن التوغل الإيراني في سوريا، وفق ما نقلته صحيفة "معاريف" العبرية.

وقال : "بشكل عام حماس في حالة انحسار بعدما قمنا بتحييد قدراتها على ضربنا من الأنفاق وبالصواريخ وأصبحت غير قادرة على الحاق أذى حقيقي بنا"، وفق زعمه.

اقرأ/ي أيضًا: قناة إسرائيلية: لن يتم أي ترتيب حقيقي مع حماس بغزة دون هذين الشرطين

يشار إلى أن صحيفة هآرتس العبرية، كشفت اليوم عن "ترتيبات صغيرة" سيتم التوصل إليها بين حماس وإسرائيل، تتضمن وقف كامل لإطلاق النار يشمل وقف جميع أعمال "العنف" والتخفيف بشكل تدريجي من القيود المفروض على القطاع.

وشهد اجتماع مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر للشؤون الامنية الكابينيت اليوم الاربعاء صراخاً وشجاراً بين اعضائه حول التوصل لاتفاق تهدئة مع حركة حماس في غزة.

وقال موقع حدشوت 24 إن اجتماع الكابنيت شهد اليوم صراخ ومشاجرات ​​خلال النقاش حول تخفيف الحصار عن غزة ومحاولة التوصل إلى اتفاق طويل الأجل مع حماس.

وأضاف الموقع أن بعض وزراء الحكومة بمن فيهم الوزير نفتالي بينيت والوزيرة ايليت شاكيد يعارضون بشدة التوصل إلى اتفاق مع حماس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد