"فيس بوك" يبرم صفقة لبث مباريات دوري "الليغا" الإسبانية

دوري الاسباني

وقعت الشركة المالكة لشبكة التواصل الاجتماعي"الفيس بوك"، اتفاقاً حصرياً، لعرض كل مباريات الدوري الإسباني "الليغا"، خلال المواسم الثلاثة المقبلة، لتكون متاحة عبر الموقع للمشاهدين في العديد من الدول، من أبرزها الهند، أفغانستان، بنغلاديش، بوتان، نيبال، المالديف، سيريلانكا، وباكستان، فيما ستكون تلك الحقوق في السابق تمتلكها شبكة سوني بيكتشرز.

ويستخدم تطبيق فيسبوك نحو 348 مليون مستخدم في تلك المناطق، من بينهم 270 مليون في الهند لوحدها فقط، وتعد الصفقة أحدث خطوة من فيسبوك، ومن جانب قطاع صناعة التكنولوجيا عموما، للاستثمار في حقوق بث الأنشطة الرياضية المربحة.

ونقل موقع "بي بي سي لندن" نقلا ً عن رويترز، أن الشبكة الاجتماعية ستبث بالفعل دوري البيسبول الرئيسي للجماهير في الولايات المتحدة، مقابل مليون دولار لكل مباراة، وكما هو الحال مع بقية محتويات فيسبوك، حيث سيتاح مشاهدة تلك المباريات للمستخدمين مجاناً مصحوبة بإعلانات مستهدفة.

وفي تصريحات لوكالة رويترز، قال مدير البث الرياضي المباشر في شركة فيسبوك بيتر هاتون ، إن "بث مباريات الدوري الإسباني سيكون في البداية خالياً من الإعلانات، لكن يجري دراسة كيفية تضمين الإعلانات بأفضل طريقة في المستقبل."

وتعد صفقة فيسبوك مع الدوري "الليغا" الإسباني جزءاً من التوجه العالمي، ففي دولة بريطانيا سيكون الموسم الحالي للدوري الإنجليزي لكرة القدم هو الأخير، الذي تبث فيها كل المباريات مباشرة عبر قناة تلفزيونية.

فيما سيبث خلال الموسم القادم،20 مباراة عبر الإنترنت فقط، وذلك عبر موقع أمازون، وستبث شركة أمازون المباريات عبر خدمة برايم ذات الاشتراك المدفوع.

يشار إلى أن الجمهور في شبه القارة الهندية سيتمكون، بدءاً من الجمعة القادم من مشاهدة مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم، عبر موقع الفيسبوك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد