حماس تحذر: أبواب جهنم ستفتح على إسرائيل في هذه الحالة

أنصار حركة حماس في غزة -ارشيف-

حذرت حركة " حماس " اليوم الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الإقدام على سياسة الاغتيالات بحق قادة المقاومة وحماس، مؤكدةً أنها "ست فتح أبواب جهنم على الاحتلال، وسيدفع الثمن باهظًا".

وقالت "حماس" على لسان القيادي فيها مشير المصري إن "تهديدات الاحتلال باغتيال قادة المقاومة وحماس، لن تزيدنا إلا إصرارا وثباتا وتمسكا بخيار المقاومة"، مضيفا: "هي تهديدات لا تخفينا ولا ترهبنا".

وذكر أن "قادة المقاومة ملتحمون مع شعبهم الفلسطيني، وحركة حماس قدمت خيرة قادة على مسرح الشهادة، وهي تدرك أنه في طريق التحرير؛ تهون الدماء والأشلاء"، موضحا أن "تنافس قادة حماس، هو على ميدان الشهادة".

وأضاف: "دماء أبناء شعبنا ثقيلة، مهرها الثأر والانتقام"، وفق ما أوردته "عربي 21".

وبشأن مزامنة تلك التهديدات مع المحاولات الجارية من قبل العديد من الوسطاء وخاصة مصر، من أجل التوصل لاتفاق تهدئة مع الاحتلال، أوضح القيادي المصري، أنها "محاولة يائسة من بنيامين نتنياهو (رئيس الحكومة الإسرائيلية) وقادة الاحتلال، للتغطية على عجزه وفشله في فرض أجندته على قطاع غزة ؛ هذا من جانب".

ومن جانب آخر، "قدرة المقاومة الفلسطينية، على فرض معادلات استراتيجية جديدة؛ جوهرها معادلة الردع المتمثلة في القصف بالقصف والدم بالدم"، وفق المصري الذي لفت أن الاحتلال يحاول أيضا عبر تلك التهديدات، أن "يفرض أجندة على المباحثات والتحركات الإقليمية والدولية، لمحاولة انتزاع مواقف من حركة حماس".

وقال: "هذه الألاعيب الإسرائيلية مكشوفة لدى المقاومة الفلسطينية"، مشددا على أن "ما فشل الاحتلال في انتزاعه في ميدان المواجهة، لن يصل إليه في ميدان الحوارات والمباحثات الإقليمية الجارية في هذا الإطار".

ويوم الأحد الماضي، كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية أن إسرائيل خططت خلال الأشهر الأخيرة لشن حملة اغتيالات ضد قادة حركة "حماس" في قطاع غزة.

ونقلت "هآرتس" عن مصادر أمنية إسرائيلية رفيعة قولها إن ذلك يأتي كخطوة أولية لهجوم واسع يمكن أن يشمل دخول القوات البرية للقطاع. 

واستدرك المصدر الإسرائيلي : "لكن مع ذلك تقرر عدم تنفيذها من أجل إتاحة الفرصة لجهود الوساطة مع حماس".

وحسب "هآرتس"، رغم ذلك فإن المؤسسة الأمنية قالت أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى رد قاس من قبل حماس سيتبعه حملة عسكرية شرسة لا يرغب بها الجيش قبل أن يتم استكمال بناء الجدار الذي سيكون أهم حدث استراتيجي يواجه جبهة غزة.

وفي سياقٍ متصل، أظهر استطلاع للرأي لدى الإسرائيليين نشرت صحيفة "يديعوت آحرنوت" نتائجه الأحد المنصرم، أن 86% من الإسرائيليين يؤيدون عودة سياسة الاغتيالات ضد قادة "حماس" بداعي استعادة الردع، فيما رفض 14% منهم ذلك؛ "كونه سيزيد الأمور سوءًا".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد