خبراء يشيدون بنظام الشكاوى الحكومي

علم-فلسطين.

أشاد خبراء محليون وأجانب، اليوم الاربعاء، بالتجربة الفلسطينية فيما يتعلق بنظام الشكاوى الحكومي، خلال ورشة عمل عقدتها الإدارة العامة للشكاوى في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بعنوان "الإطلاع على تجارب وممارسات دولية فضلى في التعامل مع الشكاوى... نظام الشكاوى في دول سلوفانيا، كندا، السويد، وفلسطين".

وتأتي الورشة ضمن خطة عملها متوسطة المدى بهدف تنمية مهارات وقدرات الكوادر البشرية، حيث شارك فيها 110 موظف/ة من العاملين/ات في وحدات الشكاوى في الوزارات والمؤسسات الحكومية غير الوزارية والأجهزة الأمنية والمحافظات.

وافادت "الوكاله الرسمية" ان مدير عام الإدارة العامة للشكاوى كامل الريماوي أكد أن التجربة الفلسطينية هي تجربة حديثة ولكنها مشرقة ومميزة مقارنة بالعديد من الدول التي تم الاطلاع على عملها ونظامها.

وأضاف أن هذه التجربة حازت على إعجاب الخبراء المشاركين من (كندا، سلوفانيا، السويد) من حيث آليات العمل وامتلاكها نظام مركزي حكومي محوسب للشكاوى.

وأشار الريماوي الى ان الخبراء المشاركين أشادوا بالتجربة الفلسطينية لا سيما النظام المحوسب، وعبروا عن إمكانية الاستفادة من النظام في تطوير منظومة الشكاوى في بلدانهم، مؤكدا أن الجانب الفلسطيني اطلع على آليات العمل المطبقة هناك وأخذ العديد من الملاحظات من أجل تطوير منظومة الشكاوى في دولة فلسطين خاصة فيما يتعلق بآلية العمل في استقبال ومعالجة الشكاوى المقدمة بحق الأجهزة الأمنية أو بحق منتسبيها.

وأضاف الريماوي ان الإدارة العامة للشكاوى في مجلس الوزراء لم تدخر جهدا في سبيل مأسسة العمل وتطوير نظام الشكاوى الحكومي من أجل تعزيز مفاهيم المساءلة والشفافية والنزاهة والحكم الرشيد.

وشكر الريماوي البعثة الأوروبية لمساندة الشرطة لرعايتها هذه الورشة، متمنيا مزيدا من التعاون والعمل المشترك في الفترة القادمة.

وشدد رئيس قسم مستشاري شرطة البعثة الاوروبية لمساندة الشرطة الفلسطينية بيكا ككونين على أهمية ورشة العمل في تبادل الخبرات وتطوير العمل من أجل أن نحوز على ثقة الجمهور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد