وفد من اتحاد الكتاب يزور جامعة الازهر

وفد من اتحاد الكتاب يزور جامعة الازهر

استقبل الأستاذ الدكتور هاني نجم رئيس جامعة الأزهر- غزة في مكتبه أمس وفداً رفيع المستوى من اتحاد الكتاب برئاسة الأستاذ نافذ الرفاعي الأمين العام للاتحاد، يرافقه كل من الدكتور المتوكل طه عضو مجلس أمناء جامعة الأزهر-غزة؛ في أولى زياراته للجامعة، والدكتور سمير شحادة أمين سر المكتب الحركي في المحافظات الشمالية، و الأستاذ عبد الله تايه الأمين العام المساعد لاتحاد الكتاب من المحافظات الجنوبية، وكان في استقبالهم من الجامعة كل من الأستاذ الدكتور سامي مصلح نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ، والدكتور مروان الأغا نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية ، والأستاذ الدكتور محمد صلاح أبو حميدة عميد الدراسات العليا .

ورحب أ.د. نجم بالوفد الزائر كل باسمه و لقبه ، معبراً عن فخر الجامعة وسعادتها بزيارة وفد الاتحاد وقدوم أعضائه من الضفة الغربية رفضاَ وبغضاَ للانقسام، مؤكداً أن الجامعة جزء لا يتجزأ من المجتمع الفلسطيني ستسعى لتقديم كافة الإمكانيات قدر المستطاع أمام الاتحاد وأعضائه؛ الذين يشكلون صفوة الأكاديميين والباحثين على مستوى الوطن .

وحيا أ. الرفاعي جهود القائمين على جامعة الأزهر-غزة ، مقدماً لهم جزيل الشكر على استمرارهم في الحفاظ على هذا المكان العظيم الذي يقدم للإنسانية الكثير ويساهم في بناء العقول و المعارف لدى أبناء هذا الشعب العظيم.

وأكد أ.الرفاعي أن الأزهر سيبقى أزهر فلسطين، مضيفاً أن الاتحاد يتطلع لعقد مؤتمر أدبي بالشراكة مع الجامعة يضم رموز الثقافة والإبداع في فلسطين، كخطوة أولى في بناء شراكة ثقافية وتعاون بناء لتحقيق نهضة علمية أدبية تكون نبراساً يهتدى به العلماء و الأدباء في شتى إنحاء الوطن .

وفي كلمه له عبر الدكتور المتوكل طه عن سعادته البالغة و فخره بنيله عضوية مجلس أمناء جامعة الأزهر –غزة؛ كونها المؤسسة التعليمية الكبرى الوحيدة التي تخلق قوساً يستظل به جميع أطياف الوطن، مؤكداً انه سيسعى جاهداً لتقديم ما أمكن لهذه المؤسسة بالتعاون مع باقي أعضاء مجلس الأمناء.

وحيا د. طه صمود أهالي قطاع غزة و مؤسساته التعليمية؛ مؤكداً أنه يوجد خلف البؤس بأس و قوة حياة؛ و إصرار على البقاء؛ فكل هذه التراكمات الخانقة لا يوجد لها نموذج فعلي لقوة الحياة إلا في قطاع غزة، وأكد أن الاتحاد لا يقبل و لن يقبل الانقسام بين شطري الوطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد