جمعية رجال الاعمال تستنكر اعتقال رجل الاعمال بسام أبوشريعة على معبر إيرز

جمعية رجال الاعمال الفلسطينين

استنكرت جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بقطاع غزة اليوم الاربعاء اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي لعضو مجلس إدارتها السابق رجال الاعمال بسام أبو شريعة أثناء سفره على معبر إيرز شمال القطاع.

وندد علي الحايك رئيس الجمعية في تصريح صحفي وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، بسياسة الاحتلال التعسفية لاعتقال التجار ورجال الأعمال، رغم الظروف الاقتصادية المأساوية التي يعيشها سكان قطاع غزة والخسائر الفادحة التي تكبدوها بفعل إغلاق المعابر ووقف حركة الصادرات والواردات ،مشيراً إلى أنها تهدف لخنق الاقتصاد الفلسطيني، وإحكام سياسة الحصار والاغلاق الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الحايك إن اعتقال الاحتلال لكبار رجال الاعمال ومنعهم من السفر هو استمرار لسياسة تشديد حصار غزة وتدمير ما تبقى من اقتصادها لافتاً إلى أن الاحتلال يمارس بشكل متعمد إجراءات مذلة بحق التجار ورجال الأعمال المسموح لهم بالتنقل عبر معبر إيرز، سواء بالتفتيش التعسفي أو الاعتقال تحت ذرائع أمنية كاذبة، دون وجود أية تهم حقيقية، بهدف ثنيهم عن القيام بأي صفقات تجارية.

ودعا الحايك المؤسسات الدولية والحقوقية والسلطة الفلسطينية لضرورة التدخل السريع للإفراج عن رجال الأعمال والتجار المعتقلين، والضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف تلك السياسات التي من شأنها زيادة معاناة غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد