بدء اجتماع الكابنيت لبحث التوقيع على تسوية سياسية مع غزة

الكابنيت الاسرائيلي يجتمع بشأن غزة - أرشيفية

يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر الكابنيت،في هذه الأثناء، جلسة خاصة لبحث التوصل لتسوية سياسية مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وفي مقدمتها حركة حماس .

وأكدت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأربعاء، بدء اجتماع المجلس الوزاري "الكابينت" لمناقشة جهود التوصل لتسوية سياسية مع حماس في غزة.

بحسب القناة العبرية العاشرة، فإن الكابنيت سيجتمع وسط حالة من التوتر بين الوزراء بشأن مواقفهم من التوصل لاتفاق مع حماس. مشيرةً إلى أن وزراء البيت اليهودي بزعامة نفتالي بينيت سيصوتون ضد أي اتفاق مع حماس.

وأشارت إلى أن بينيت يسعى جاهدًا لحشد بعض الأصوات لرفض مثل هذا الاتفاق. مشيرةً إلى أنه دخل في خلافات علنية مع وزير الجيش أفيغدور ليبرمان الذي لم يتوانى حزبه في الدفاع عنه وتوجيه اتهامات قاسية لبينيت بأنه يحاول استغلال الإعلام لمهاجمة ليبرمان على حساب ظهر الجيش الإسرائيلي.

أقرأ/ي أيضا: توقيع اتفاق التهدئة في غـزة بات وشيكا وهذه تفاصيله

من جهتها قالت صحيفة هآرتس العبرية، أن "ترتيبات صغيرة" سيتم التوصل إليها بين حماس وإسرائيل، تتضمن وقف كامل لإطلاق النار يشمل وقف جميع أعمال "العنف" والتخفيف بشكل تدريجي من القيود المفروض على القطاع.

يذكر أن مصادر مطلعة أكدت لصحيفة الحياة اللندنية، اليوم الأربعاء، أن التوقيع على اتفاق التهدئة في قطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس من جهة وبين إسرائيل من جهة أخرى "بات وشيكا وأقرب من أي وقت مضى".

وكانت الفصائل الفلسطينية قد غادرت أمس الثلاثاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة من أجل بحث ملفي المصالحة والتهدئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد