السفارتان الأمريكية والإسرائيلية تتلقيان ظرفين فيهما مسحوق أبيض

afp-f9f2fccb8127ceb7cd8f54369b2f973cd6c2bd7e.jpg

باشرت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء، في التحقيق بحادثتي وصول ظرفين مشبوهين في السفاراتين الأمريكية والإسرائيلية في برلين.

ونقل تلفزيون (i24news) الإسرائيلي عن مسؤولين ألمان أن الشرطة تواصل التحقيق في هاتين الرسالتين التهديديتين اللتين وصلتا الشهر الماضي، وكانتا تحتويان مسحوق أبيض.

كما أكدت الناطقة بلسان الشرطة هايدي فوغت أنه بعد تحليل المسحوق اتضح أنه مادة غير سامة او مؤذية. 

وأوضحت فوغت أن الشرطة تدقق فحص مشتبه به معروف للشرطة كالمشتبه وراء إرسال هاذين الظرفين المشبوهين، ولكنها رفضت تقديم المزيد من المعلومات حول التحقيق مع هذا المشتبه. الا أنها أشارت الى عدم اعتقاله ومجرد استجوابه حول تهمة الاخلال بالنظام العام عبر التهديد بتنفيذ جريمة.

وكانت السفارة الإسرائيلية في برلين قد تلقت الرسالة الأولى في الرابع والعشرين من تموز/ يوليو المنصرم، بينما تلقت السفارة الأمريكية الثانية بعد يومين في السادس والعشرين من تموز/ يوليو.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها محاولة استهداف احدى البعثات الاسرائيلية في الخارج بمادة مشبوهة كهذه، حيث أنه أغلقت القنصلية الإسرائيلية في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لساعات؛ عقب استلامها مغلفا يحتوي على مادة بيضاء خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/ سبتمبر الماضي.

ويشتبه عادة بأن تكون هذه المسحوقات البيضاء هي عبارة عن عصيدة تحتوي الجمرة الخبيثة (انثراكس) هذا المرض الحاد الذي قد يصيب البشر والحيوان اثر استنشاق أو ملامسة مسحوق أبيض يحتوي البكتيريا، التي قد تصنّع مختبريًا وتستخدم كسلاح بيولوجي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد