حماس تُعِلق على قرار الديمقراطية بمقاطعة المجلس المركزي

حركة حماس والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

علقت حركة حماس ، اليوم الثلاثاء، على قرار الجبهة الديمقراطية بمقاطعة جلسة المجلس المركزي التي ستعقد غدا الأربعاء في مدينة رام الله .

وقال القيادي في حماس سامي أبو زهري في تغريدة:" قرار الجبهة الديمقراطية مقاطعة جلسة المجلس المركزي تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح لكسر حالة الاحتكار في صناعة القرار الفلسطيني وانهاء حالة التفرد".

وأضاف أن "إصرار حركة فتح على التنكر للفصائل الرئيسيّة يحول منظمة التحرير الى مؤسسة فتحاوية" وفق تعبيره.

يذكر أن الجبهة الديمقراطية، أعلنت اليوم الثلاثاء، مقاطعة الدورة القادمة (الدورة الـ 29) للمجلس المركزي لمنظمة التحرير التي ستعقد في رام الله في 15/8/2018.

أقرأ/ي أيضا: الديمقراطية تحسم قرار المشاركة في المجلس المركزي

وأوضح المكتب السياسي للجبهة خلال بيان صحفي، في معرض شرحه لأسباب الامتناع عن المشاركة في دورة المجلس المركزي، أنه لاحظ تسارع وتيرة التدهور في أوضاع النظام السياسي الفلسطيني، وأنه في ضوء تحول السلطة الفلسطينية، بعد (انقلاب) 14/6/2007، من نظام رئاسي - برلماني مختلط إلى نظام رئاسي سلطوي محض، يحكم بالمراسيم، تحت سقف الاحتلال، قطع شوطاً ملحوظاً على طريق استكمال تحويل م.ت.ف (كهيئات ومؤسسات) من نظام برلماني، إلى نظام رئاسي، أكثر تسلطاً من تسلط رئاسة السلطة الفلسطينية، يدار هو أيضاً بالمراسيم المفصلة على مزاج «المطبخ السياسي»، ومصلحة من وما يمثل طبقياً واجتماعياً وسياسياً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد