16 مليون يورو للمخصصات الاجتماعية بالضفة وغزة

الاتحاد الأوروبي

ساهم الاتحاد الأوروبي ودولة النمسا بمبلغ 16.4 مليون يورو للسلطة الفلسطينية لصالح دُفعة المخصصات الاجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقدم الاتحاد الأوروبي مبلغ 15 مليون يورو، فيما قدمت النمسا مبلغ 1.4 مليون يورو للمساهمة في الدفعات لحوالي 64,500 أسرة، 80% منهم يعيشون في قطاع غزة.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف في بيان وصل وكالة "سوا" الاخبارية نسخه عنه: " يتيح التزام الاتحاد الأوروبي بدعم موازنة السلطة الفلسطينية المجال للوزارات في الاستمرار في تقديم الخدمات للفلسطينيين".

وأكد طراف أن دعم الاتحاد الأوروبي لوزارة التنمية الاجتماعية يمضن تغطية الاحتياجات الأساسية للأسر الفقيرة.

ويعمل برنامج الحوالات النقدية الخاص بالسلطة الفلسطينية على تقديم الدعم إلى 108,000 أسرة فلسطينية فقيرة من خلال نظام حماية اجتماعية شامل وعادل، بحسب البيان.

واكد طراف ان "الفقر هو العقبة الأولى التي تقف في وجه التنمية الاجتماعية والأمن والنمو. مؤكد ان جهود مشتركة مع وزارة التنمية الاجتماعية من أجل القضاء على الفقر وحماية المواطن الفلسطيني."

واضاف: "يعمل برنامج الحوالات النقدية بشكل كبير على دعم الفلسطينيين في غزة. في هذا الوقت الذي تشهد فيه الأوضاع السياسية والإنسانية تدهوراً، يبقى الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء ملتزمين بدعم الأسر المحتاجة."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد