وضع حجر الأساس لبناء مركز للدفاع المدني في بلدية مرج بن عامر

213-TRIAL-

جنين/سوا/وضع محافظ جنين ابراهيم رمضان، ومدير عام الدفاع المدني، اللواء محمود عيسى، ورئيس بلدية ابن عامر عدنان ابو الرب، اليوم الأربعاء، حجر الأساس لبناء مبنى مركز دفاع مدني وتسليم مفاتيح سيارة للدفاع المدني في بلدية مرج بن عامر، شرق جنين، وذلك بدعم وتمويل فرنسي من مقاطعة من مقاطعة ’لوار أتلنتيك’ بقيمة 380 ألف يورو.

وأثنى محافظ جنين على دور المقاطعة الفرنسية ’لوار أتلنتيك’، في دعمها لبناء مقر مركزي للدفاع المدني في محافظة جنين، وتقديمها سيارة إطفاء لبلدية مرج بن عامر، والدفاع المدني قبل أيام، واستمرار حكومة وشعب فرنسا بتقديم الدعم المادي والسياسي والاقتصادي، ما من شأنه أن يسهم في مشاركتهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، مشيرا  إلى أن هذا الدعم جاء ضمن الاتفاقية التي أقامتها ووقعتها المحافظة قبل عام من خلال التوأمة مع وفد فرنسي من مقاطعة ’لوار أتلنتيك’. 

وشدد رمضان على ضرورة وأهمية التشبيك من أجل الاستمرار في بناء مؤسسات الدولة، الأمر الذي لن يتحقق دون توفير الأمن والأمان للمواطنين.

ودعا رمضان الى توسيع التعاون في مجالات الصحة والتعليم والثقافة لتكون هذه العلاقة نموذجا يحتذ به، داعيا كافة أصدقاء العالم تقديم الدعم السياسي والاقتصادي والتجاري والثقافي لكي نتمكن من الإسراع في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

بدوره قال اللواء عيسى: إن الافتتاح يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للدفاع المدني والتي تهدف إلى افتتاح مراكز للدفاع المدني في كافة التجمعات السكانية والذي يعود بالآثار الكبيرة في الحد والتقليل من زمن الوصول إلى مكان الحدث، مشيرا الى أنه تم بناء 22 مركزا منذ عامين حتى يومنا هذا وكان لمحافظة جنين الحصة الأكبر من خلال افتتاح 10 مراكز، مشيدا بالدعم الفرنسي.

فيما أشار أبو الرب إلى أهمية افتتاح مركز للدفاع المدني، والذي سيقدم خدمه لما يزيد عن 20 ألف مواطن لـ10 قرى، في المنطقة المنطقة الشرقية من محافظة جنين، مؤكدا أن البلدية ستعمل مع الدفاع المدني وكافة المؤسسات على تطوير المركز وتقديم كل الدعم الممكن لإنجاحه.

وقال: إن هذه الخطوة تأتي ضمن مشروع دعم من الإقليم لورا اتلنتيك الفرنسي، لصالح مرج بن عامر والمندرج تحت علاقة التوأمة بين بلدية مرج ابن عامر والإقليم من خلال محافظ جنين، مشيدا بدور وزارة الحكم المحلي والتي خصصت قطعة أرض لبناء المركز والذي سينجز خلال الأشهر القادمة.

3
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد