صورة: بدران يلتحق بوفد حماس: مستعدون لتطبيق المصالحة وفق الاتفاقيات على هذه القاعدة

حسام بدران إلى جانب عدد من قيادات حماس والفصائل الفلسطينية خلال لقاء في غزة

أعلن حسام بدران القيادي البارز في حركة " حماس "، عضو مكتبها السياسي اليوم الثلاثاء، عن توجهه إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ للالتحاق بوفد الحركة هناك.

وقال بدران في تدوينه عبر حسابه الرسمي في(فيسبوك) : "متجه إلى القاهرة للالتحاق بوفد حماس هناك"، مضيفا : "مؤمنون ومستعدون للعمل على تحقيق وحدة وطنية حقيقية وتطبيق المصالحة بحسب الاتفاقيات السابقة خاصة 2011 وما بعدها، على قاعدة الشراكة".

وشدد على ضرورة "حضور ومشاركة كل الفصائل الفلسطينية وكافة مكونات شعبنا في الداخل والخارج".

وأكد بدران على استمرار مسيرات العودة وكل الفعاليات الميدانية والسياسية والحراك الوطني من أجل رفع المعاناة عن شعبنا وأهلنا في غزة ، إلى جانب الحفاظ على ثوابتنا الوطنية بشكل كامل.

IMG-20180814-WA0029.jpg
 

وكان القيادي في حماس عزت الرشق، ذكر مساء الاثنين أن حركته تجري في القاهرة، لقاءات تشاورية مع الفصائل الفلسطينية وفصائل المقاومة حول التهدئة في غزة مع الاحتلال الإسرائيلي، وحول المصالحة الفلسطينية .

وقال الرشق في تغريدة : "تُجري حماس في القاهرة لقاءات تشاورية مع الفصائل الفلسطينية وفصائل المقاومة حول التهدئة، من حيث التوافق عليها وعلى المطالب الوطنية، إضافة للتشاور بشأن المصالحة الفلسطينية".

وتوقع الرشق أن تصل الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة غداً (الثلاثاء). 

ويتواجد وفد من حماس برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، في القاهرة منذ الأحد الماضي.

يذكر أن طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كشف صباح أمس  تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية، أن الأيام القادمة ستشهد حوارًا للفصائل مع حركتي حماس و فتح برعاية مصرية؛ لمناقشة الآليات الضرورية لتجاوز حالة الانقسام وفتح الطريق أمام المصالحة وتهيئة الظروف لمشاركة الكل الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد